«الخدمة المدنية» يستحدث إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في «الكهرباء»

img
غير مصنف 0 admin



«الخدمة المدنية» يستحدث إدارة كفاءة الطاقة والترشيد في «الكهرباء»


التعرفة الجديدة 22 الشهر الجاري على بعض القطاعات

أصدر ديوان الخدمة المدنية قرارا باستحداث إدارة لكفاءة الطاقة والترشيد في وزارة الكهرباء والماء، لتعزيز النهج الترشيدي الذي تتبعه الوزارة مع عدد من جهات الدولة المختلفة.
وقالت مدير إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء المهندسة اقبال الطيار، في تصريح صحافي، ان الديوان وافق على تعديل مسمى إدارة المراقبة الفنية في وزارة الكهرباء والماء، ليصبح مسماها الجديد «إدارة كفاءة الطاقة والترشيد»، ونقل تبعية مراقبة الترشيد والقسم التابع لها من إدارة العلاقات العامة وخدمة المواطن إلى إدارة كفاءة الطاقة والترشيد.
وأوضحت الطيار، أن استحداث هذه الإدارة تم لتحذو الكويت حذو دول مجلس التعاون في إنشاء هذه الإدارة لأهميتها للمحافظة على الطاقة الكهربائية، ونشر ثقافة الترشيد داخل المجتمع الكويتي وعلى كافة الأصعدة، مشيرة إلى أن استحداث هذه الإدارة يعد خطوة جيدة تصب في صالح ترشيد الكهرباء والماء.
ولفتت إلى أنه خلال المرحلة المقبلة ووفقا لقرار ديوان الخدمة المدنية سيتم صياغة الاختصاصات التفصيلية لمراقبة الترشيد، بما يتوافق والتبعية المقترحة لها، منوهة أن وزارة الكهرباء والماء حريصة على نشر ثقافة الترشيد، وتحديث آليات نشر تلك الثقافة لتصل إلى كافة المستهلكين.
من جهه اخرى، تبدأ وزارة الكهرباء والماء 22 من الشهر الجاري في احتساب التعرفة الجديدة على القطاعات الزراعية والصناعية والمرافق الأخرى، لتكون آخر القطاعات التي شملتها التعرفة الجديدة، بحيث سيتم احتساب الكيلو واط للزراعي والصناعي بـ5 فلوس، أما القطاعات الزراعي والصناعية التي لديها شهادات إنتاج من هيئة الزراعة والهيئة العامة للصناعة سيتم احتساب الكيلو واط لها بـ 3 فلوس، أما بالنسبة لتعرفة المياه سيتم احتساب 1.250 لكل ألف جالون و750 فلسا للمزارع والمصانع المنتجة.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: