تحصيل التعويضات العراقية… أو تحويلها مشاريع واستثمارات مشتركة

img
غير مصنف 0 admin



صباح الخالد لـ «الراي»: تحصيل التعويضات العراقية… أو تحويلها مشاريع واستثمارات مشتركة


كشف نائب رئيس الوزاراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لـ «الراي» أن اللقاءات بين الجانبين الكويتي والعراقي حول مسألة تسوية التعويضات لا تزال مستمرة، لافتاً إلى أن هذه اللقاءات تبحث في مدى إمكانية تحصيل هذه التعويضات أو تحويلها لمشاريع واستثمارات مشتركة بين البلدين.
وكانت أنباء تواترت عن احتمال إعلان الكويت خلال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق المقرر عقده ما بين 12 و14 فبراير المقبل، عن تسوية التعويضات الكويتية المقررة أممياً على جمهورية العراق، من خلال تحويلها إلى مشاريع استثمارية.
من جهته، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله إن دولة الكويت تتوقع مشاركة ما لا يقل عن ألف شركة ورجل أعمال في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، وأن هناك مشاركة واسعة على مستوى رجال الأعمال والشركات والحكومات في هذا المؤتمر، كما هناك مشروعات عديدة سيتولى تنفيذها القطاع الخاص والحكومات في العراق لاعادة إعماره.
وفي ما يتعلق ببرنامج عمل المؤتمر قال الجارالله إنه سيتم تخصيص يوم 12 فبراير لمؤسسات المجتمع، فيما سيخصص اليوم الثاني بالكامل للقطاع الخاص، على أن يكون اليوم الأخير من المؤتمر لاعلان المساهمات المالية للدول المشاركة.
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر إعادة إعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية، وسيكون برئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: