«العربية المفتوحة» تفتتح مؤتمر «مؤتمر الابتكار والتنوع الاقتصادي»

img
غير مصنف 0 admin



«العربية المفتوحة» تفتتح مؤتمر «مؤتمر الابتكار والتنوع الاقتصادي»


افتتحت الجامعة العربية المفتوحة، أمس الثلاثاء، المؤتمر الدولي حول الابتكار والتنوع الاقتصادي في خطط التنمية لدول مجلس التعاون الخليجي الذي ينظمه فرع الجامعة في البلاد بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقالت وزير التربية والتعليم العالي السابقة الدكتورة موضي الحمود في كلمة بافتتاح المؤتمر، إن تطوير البدائل الاقتصادية لدول الخليج بات مطلبا حتميا لابد من التركيز عليه في ظل التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها المنطقة وتؤثر بشكل مباشر على السلعة الرئيسية لدول الخليج العربي ألا وهي النفط.

وأكدت أن الجامعات هي المعنية بذلك بالدرجة الأولى بالتعاون مع مؤسسات البحث العلمي والتمويل كونها محاضن للفكر والابتكار والإبداع مشيرة إلى تعاون الجامعة المفتوحة مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عبر برامج تعاون من أجل هذا الهدف السامي.

من جانبه، اعتبر رئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتور محمد الزكري في كلمة مماثلة أن استضافة أعمال هذا المؤتمر بالشراكة مع «التقدم العلمي» يعكس اهتمام المؤسسات التعليمية والبحثية بقضايا الابتكار والتنوع الاقتصادي.

واضاف ان الجامعة بفروعها المنتشرة في الوطن العربي تتطلع إلى الاستثمار في أهم موارد الطبيعة ألا وهو الانسان.

من جهته، أكد مدير الجامعة في الكويت ورئيس المؤتمر الدكتور نايف المطيري ايمان الجامعة بضرورة تطوير المعرفة ومقاربة آفاقها وبناء الخبرات البحثية الأمر الذي دعا لإقامة هذا المؤتمر اتساقا مع رسالة الجامعة الانسانية وسعيها لاتاحة الفرص التعليمية للجميع.

وقال إن المجال الاقتصادي بالذات هو من أكثر المجالات رحابة واستعدادا وحاجة لكل الافكار والرؤى والخبرات لتوسيع آفاقه الاستثمارية وتنويع موارده التنموية وتجويد طرق الإنتاج.

واوضح أن محاور المؤتمر ستغطي التنويع الاقتصادي في دول الخليج وريادة الأعمال والممارسات الإدارية والابتكار المستدام ودور المؤسسات التعليمية في الابتكار،، معربا عن سعادته بالاستجابة العالية لدعوة المؤتمر حيث بلغ عدد الأوراق البحثيه المشاركة 40 بحثا اختيرت لتغطي كافة المحاور.

وتستمر فعاليات وجلسات المؤتمر على مدى يومي 14 و15 من الشهر الجاري في مقر الجامعة العربية المفتوحة بمنطقة العارضية الصناعية.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: