الوزراء الكويتي يوافق على مشروع نزع الملكية والاستيلاء للمنفعة العامة

img
اقتصاد 0 admin




الكويت – مباشر: قال نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي، إن المجلس استعرض باجتماعه اليوم الاثنين، توصية لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن التقرير الدوري المقدم من اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية بشأن نسب الإنجاز في مؤشرات أداء الأعمال لدى الجهات الحكومية المعنية.

وأضاف أنس خالد الصالح، أن المجلس رحّب بجهود الجهات الحكومية المبذولة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية والتي تسهم في رفع تصنيف دولة الكويت في المؤشرات الدولية ذات الصلة وتنعكس إيجابيا على النشاط الاقتصادي في البلاد.

وذكر أن المجلس اطلع على توصية لجنة الشئون القانونية بشأن مشروع قانون في شأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة الذي يستهدف تطوير القانون ومعالجة الثغرات التي أبرزها الواقع التطبيقي للقانون.

وقال إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة ورفعه لأمير البلاد لإحالته لمجلس الأمة.

وأشار الصالح، إلى أن المجلس اطلع على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لأمير البلاد.

وقرر المجلس أيضا تكليف كل من وزارة الدفاع ووزارة المالية (إدارة أملاك الدولة – إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة) ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة كل في مجال اختصاصه تنفيذا لقرار مجلس الوزراء المتخذ باجتماعه بتاريخ 26/3/2018 بشأن تطوير جزيرة فيلكا والتعديات القائمة عليها.

واستمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول نتائج مشاركة وفد دولة الكويت برئاسة أمير البلاد في أعمال الدور التاسعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي عقدت في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعبر مجلس الوزراء عن خالص الاعتزاز والشكر للجهود المخلصة التي قام بها الأمير في القمة وما اسفرت عنه من نتائج طيبة معربا عن أمله في ان تحقق آمال وتطلعات أبناء الشعب العربي في تعزيز الأمن والاستقرار والرخاء في دول المنطقة العربية.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: