مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي

img
غير مصنف 0 admin



مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي


كلف مجلس الوزراء كل من (وزارة الدفاع، وزارة المالية /إدارة أملاك الدولة، إدارة نزع الملكية للمنفعة العامة /، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الهيئة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بلدية الكويت ) بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ـ كل في مجال اختصاصه ـ تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتخذ باجتماعه بتاريخ 2018/3/26، بعد استعراض توصية لجنة الخدمات العامة في شأن نتائج تقرير ديوان المحاسبة في شأن تطوير جزيرة فيلكا والتعديات القائمة عليها.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون في شأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة الذي يستهدف تطوير القانون ومعالجة الثغرات التي أبرزها الواقع التطبيقي للقانون، ورفعه لسمو الأمير تمهيدا لإحالته لمجلس الأمة.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قاعـــة مجلس الوزراء ـ بقصر بيــــان برئاســة سمــو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي

ثم استمع مجلس الوزراء إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء حول نتائج مشاركة وفد الكويت برئاسة سمو الأمير في أعمال الدور التاسعة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي عقدت في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يوم أمس الأحد تحت عنوان ( قمة القدس ).

وانطلاقاً من توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء في شأن مكافحة الفساد، استعرض مجلس الوزراء توصية لجنة الشؤون الاقتصادية في شأن التقرير الدوري المقدم من اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال، وتعزيز التنافسية في شأن نسب الإنجاز في مؤشرات أداء الأعمال لدى الجهات الحكومية المعنية.

وقد رحب مجلس الوزراء بجهود الجهات الحكومية المبذولة لتحسين بيئة الاعمال وتعزيز التنافسية، والتي تسهم في رفع تصنيف دولة الكويت في المؤشرات الدولية ذات الصلة، وتنعكس إيجابيا على النشاط الاقتصادي في البلاد.

كما اطلع مجلس الوزراء كذلك على توصية اللجنة في شأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية طاجيكستان للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع المرسوم، ورفعه لسمو الأمير.

ومن جانب آخر بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة، واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أدان مجلس الوزراء الهجوم الإرهابي الذي وقع على أحد معسكرات القوات المسلحة في منطقة وسط سيناء مؤخراً، والذي راح ضحيته عدد من العسكريين وإصابة أخرين، مؤكداً تضامن الكويت مع جمهورية مصر العربية وشعبها الشقيق، وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها لمكافحة تلك الأعمال الإرهابية، والتي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في مصر الشقيقة.

كما عبر مجلس الوزراء عن بالغ تعازيه وخالص مواساته لفخامة رئيس عبد العزيز بو تفليقه ـ رئيس الجمهورية الجزائرية الصديقة بضحايا تحطم طائرة جزائرية عسكرية قرب مطار بوفاريك بولاية البليدة الجزائرية أخيراً، والذي أسفر عن سقوط المئات من الضحايا والمصابين، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد ضحايا هذا الحادث الأليم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، وأن يحفظ البلد الشقيق من كل مكروه.

 



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: