الجامعة العربية تطالب بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى الف..

img
غير مصنف 0 admin



طالبت جامعة الدولة العربية، المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وإرسال لجنة تحقيق إلى السجون الإسرائيلية للاطلاع على الانتهاكات التي ترتكبها ضد الأسرى.

وقالت الجامعة في بيان لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، بمناسبة اليوم العربي للأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن الإجراءات الإسرائيلية ضد الأسرى تتطلب وقفة دولية جادة، مؤكدة ضرورة تفعيل هذا الملف دولياً واستخدام كافة الوسائل الممكنة والمشروعة لدعم الأسرى ومساندتهم، لوضع حد لمعاناتهم المتفاقمة وإطلاق سراحهم وملاحقة الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية أمام جهات الاختصاص الدولية.

ودعت الدول الأعضاء والدول الإسلامية والمؤسسات والأفراد إلى تقديم الدعم اللازم للصندوق العربي لدعم الأسرى والذي أقرته القمة العربية في 2013.

وأوضحت الجامعة العربية أن سلطات الاحتلال تعتقل حالياً نحو 6500 أسير وأكثر من 500 معتقل إداري دون محاكمة و350 طفلاً، و62 أسيرةً، و6 نواب، و1800 مريض بينهم 700 يحتاجون تدخلاً علاجياً عاجلاً، و25 أسيراً مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، وموزعين على نحو 25 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف دون محاكمة عادلة.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: