الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية بأكبر وتيرة بـ6 أشهر

img
اقتصاد 0 admin




من: نهى النحاس

مباشر: رفعت الصين حيازتها من السندات الأمريكية خلال شهر فبراير بأكبر وتيرة في 6 أشهر، لتستمر في مركزها كأكثر دائن للولايات المتحدة في العالم، وذلك بعد أن تراجعت حيازتها لأقل مستوى في 6 أشهر في الشهر الأول من 2018.

وكشفت بيانات صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية أمس الاثنين، أن حيازة الصين من السندات ارتفعت إلى 1.18 تريليون دولار في فبراير الماضي، مقابل 1.17 تريليون دولار في يناير السابق له.

وجاءت اليابان في المركز الثاني حيث بلغ إجمالي حيازتها من السندات الأمريكية 1.06 تريليون دولار، لكنها أقل من مستوى يناير عند 1.07 تريليون دولار.

وتعد الصين واليابان هم الدولتين الوحيدتين في العالم الذي تتجاوز حيازتهم للسندات الأمريكي حاجز التريليون دولار.

أكثر 10 دول حيازة للسندات

بعد الصين واليابان جاءت ايرلندا في المركز الثالث، لكنها خفضت حيازتها من سندات أكبر اقتصاد في العالم عند 314 مليار دولار، ثم جاءت البرازيل في المركز الرابع عبر قيمة 272.9 مليار دولار.

أما جزر كايمان فكانت في المرتبة الخامسة حيث زادت حيازتها من السندات الأمريكية عند 252.2 مليار دولار، أما بريطانيا التي جاءت في المركز السادس فبلغ إجمالي حيازتها من السندات الأمريكية عند 250.5 مليار دولار.

أما المركز السابع فكان من نصيب سويسرا التي بلغت حيازتها 248 مليار دولار، ثم لوكسمبورج التي خفضت قيمة حيازتها إلى 218.6 مليار دولار.

وجاءت هونج كونج وتايوان في المركز التاسع والعاشر بإجمالي حيازة من السندات عند 196.5 مليار دولار، و170.7 مليار دولار على الترتيب.

الدول العربية

احتفظت السعودية بمركزها كأثر دولة عربية امتلاكاً للسندات الأمريكية في نهاية فبراير الماضي وكذلك ترتيبها العالمي عند المركز الـ11 حيث رفعت حيازتها عند 150.9 مليار دولار، مقابل 143.6 مليار دولار في الشهر الأول من 2018.

فيما حلت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني عربياً والـ21 عالمياً في شراء السندات الأمريكية بإجمالي سندات قيمتها 57.5 مليار دولار في فبراير، حيث رفعت حيازتها عن مستويات الشهر السابق لها الذي بلغ 55.1 مليار دولار.

وكانت الكويت في المركز الثالث، عربياً والـ29 عالمياً حيث خفضت الدولة العربية مشترياتها من السندات عند 36.3 مليار دولار، مقابل 36.9 مليار دولار في الشهر السابق لها.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: