العملات الإلكترونية ترتفع بعد تصريحات “لاجارد” الإيجابية

img
اقتصاد 0 admin




مباشر: تجاوزت عملة “البيتكوين” مستوى 8200 دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بتصريحات من مديرة صندوق النقد الدولي بشأن الفوائد التي يمكن الحصول عليها من العملات الإلكترونية.

وكتبت “كريستين لاجارد” في مذكرة صادرة أمس الاثنين، أن مثلما ساهمت بعض الخدمات التي نتجت عن عصر فقاعة “دوت كوم” “في نقلة في حياتنا، فإن العملات الإلكترونية قد يكون لديها بعض التأثيرات الرئيسية التي تساعد في التوفير والاستثمار ودفع الفواتير.

وبحلول الساعة 3:00 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفعت “البيتكوين” بنحو 2.2% إلى 8143.3 دولار، وذلك بعد أن وصلت إلى 8285 دولار.

وتابعت “لاجارد” أن صناع السياسة النقدية عليهم أن يبقوا على اتجاههم بشأن ذلك ويعملوا على تنفيذ إطار تنظيمي يقلل المخاطر في الوقت الذي يسمحوا فيه بأعمال مبتكرة تساعدهم في الحصول على مزايا.

وأوضحت مديرة الصندوق أن من ضمن مزايا العملة الإلكترونية تقديم معاملات مالية سريع ورخيصة، كما أنها تُسهل عملية الدفع عبر الحدود في بضعة ساعات وليست أيام.

وأشارت “لاجارد” أنه في حالة استمرار خطورة وعدم استقرار الإصدارات الخاصة من الأصول الإلكترونية، “سيتعين على البنوك المركزية في تلك الحالة أن توفر بنفسها أشكال إلكترونية من العملات”.

وذكرت “كريستسن لاجارد” أن التكنولوجيا الأصلية للعملات الإلكترونية يمكن أن تساعد الأسواق المالية على العمل بشكل أكثر كفاءة.

وتبلغ القيمة السوقية الإجمالية للعملات الإلكترونية في الوقت الحالي 332 مليار دولار.

وتابعت أنه في الأسواق المتقدمة يمكن لتلك العملات أن تساهم في حماية حقوق الملكية الفكرية، وزيادة ثقة الأسواق، وتطوير الاستثمار.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: