تحذيرات من شراء تذاكر مباريات كأس العالم عبر الإنترنت

img
اقتصاد 0 admin




يواجه البعض ممن حصلوا على تذاكر مباريات كأس العالم “روسيا 2018” خطر عدم تمكنهم من دخول المباريات وفقاً لتحذير أطلقته جمعية المستهلكين في بريطانيا.

وحذرت الجمعية البريطانية من أن شراء تذاكر مباريات كأس العالم عبر مواقع غير رسمية على الإنترنت أمر محفوف بالمخاطر، حيث قد يضطر مشجعو الكرة دفع مبالغ باهظة مقابل تذاكر غير معتمدة، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

واكتشفت جمعية المستهلكين في بريطانيا “ويتش” أن سعر التذكرة لحضور مباراة إنجلترا أمام تونس وصل إلى 11337 جنيها إسترلينيا.

وفي مارس الماضي، رصدت الجمعية 5 مواقع على الإنترنت تبيع تذاكر مباريات كأس العالم، بينها موقعا “ستاب هاب” و”تيكومبو”.

وقال القائمون على “ستاب هاب” إن التذاكر ظهرت على الموقع الإلكتروني في المملكة المتحدة بسبب “خلل تقني”، وأنه لا توجد حاليا تذاكر متاحة لمباريات كأس العالم.

وأشار متحدث “ستاب هاب” إلى أنه ملتزم تماما بالقوانين المعمول بها، لذا، لا يسمح بإعادة بيع تذاكر مباريات كأس العالم على الموقع.

أما موقع “تيكومبو” فقال القائمون عليه إنهم والمشجعون لا يخالفون القانون ببيع التذاكر.

وحذر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من أنه قد يلغي أي تذكرة تم شراؤها عن طريق موقع إلكتروني غير مصرح له ببيع التذاكر.

وقال أليكس نيل المسؤول بالجمعية “يتوجب على مشجعي كرة القدم أن يكونوا مدركين أنهم إذا اشتروا تذكرة لحضور مباراة لكأس العالم من مصدر غير رسمي، فإنهم يخاطرون بدفع أسعار مبالغ فيها وقد لا يسمح لهم بالدخول لحضورها”.

وأضاف “إذا كنت لا تريد المخاطرة بعدم مشاهدة بطولة كأس العالم، فعليك أن تشتري التذاكر فقط من الموقع الرسمي لإعادة بيعها عن طريق الفيفا”.

يذكر أن “فيفا” سيطرح، الأربعاء، الجولة النهائية لبيع التذاكر حيث سيتم طرح 2.7 مليون تذكرة.

وينطلق مونديال روسيا 2018 في الـ 14 من يونيو المقبل ويستمر حتى الـ 15 من يوليو بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر، السعودية، المغرب وتونس.

 



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: