“جلوبل” تُنجز استحواذ مجموعة كويتية على 27.2% من “السور القابضة”

img
اقتصاد 0 admin




الكويت – مباشر: قدم بيت الاستثمار العالمي “جلوبل” خدمات استشارية لمجموعة كويتية لاستحواذها على حصة بنسبة 27.2% من شركة السور الدولية القابضة “السور” بإجمالي قدره 15 مليون دينار (50 مليون دولار).

وبحسب بيان تلقى “مباشر” نسخته، اليوم الثلاثاء، فمن خلال دوره كمستشار للطرف الشاري في هذه الصفقة، عمل فريق الاستثمارات المصرفية في “جلوبل” بالترتيب والتفاوض مع عدد من المساهمين وحصل على الموافقات التنظيمية اللازمة بالإضافة إلى إدارة عملية التنفيذ.

وتمتلك “السور” شركة مالية رائدة في الكويت تقدم قروضاً استهلاكية لشراء السيارات والمنتجات الأخرى وحلولاً تمويلية مخصصة لاحتياجات والعملاء من المؤسسات والشركات من ضمنها تمويل المشاريع الحكومية. وسوف يساهم هذا الاستحواذ في تعزيز مكانة المجموعة في القطاع المالي وبشكل رئيسي في قطاع خدمات التمويل والتأجير.

وحسب البيان، تعد الصفقة ثاني عملية اندماج واستحواذ لـ”جلوبل” منذ بداية العام، وتدرس الشركة عدد من الصفقات الإقليمية في قطاعات (الخدمات المالية والإعلام الرياضي والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية بالإضافة إلى التشييد والبناء).

وأوضح البيان أن الطرف المشتري هو أحد المجموعات التجارية الرائدة في الكويت والمنتشرة في 8 أسواق وتعمل في مختلف القطاعات منها السيارات والهندسة وتجارة التجزئة والتجارة العامة والتصنيع والأمن والخدمات المالية. وتمتلك المجموعة أكثر من 40 شركة تمثل أكثر من 200 علامة تجارية عالمية ويعمل لديها أكثر من 15 ألف موظف.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: