رئيس “متحدة”: نسعى إلى التوازن بين مصادر الدخل وجودة الأصول

img
اقتصاد 0 admin




الكويت – مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة العقارات المتحدة أن قدرة الشركة على تحقيق النمو بشكل ملحوظ رغم ما شهده العام الماضي من تحديات، تُشير إلى مرونة وكفاءة استراتيجيتها، التي تسعى إلى تحقيق التوازن بين مصادر الدخل وجودة الأصول في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب الراي، قال طارق محمد عبدالسلام في كلمته أمام عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، إن “متحدة” حققت العديد من الإنجازات في 2017، إذ حققت في المغرب تقدماً ملحوظاً للمرحلة الثانية من مشروع “أسوفيد” والذي تفوق مساحته المليوني متر مربع.

وأوضح أن الشركة أطلقت في الكويت مشروع “أبراج حصة” في الشهر الماضي، وهو أول مكون سكني تطوره “متحدة” في ضاحية حصة المبارك التي تُعد من أكبر وأبرز المشاريع التي يجري تنفيذها في البلاد، ويمتد على مساحة بناء إجمالية تفوق 63 ألف متر مربع.

وأضاف عبدالسلام أن الشركة حققت نمواً ملحوظاً في الإيرادات خلال العام الماضي بنحو 23% لتبلغ 87 مليون دينار، كما حققت ارتفاعاً في الموجودات بنسبة 5.2% إلى 602 مليون دينار.

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي بالوكالة، أحمد قاسم، أن مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية، ملتزمون بدعم وتطوير الشركات التابعة وهي: المباني المتحدة، المتحدة لإدارة المرافق والشركة المتحدة الدولية لإدارة المشاريع.

وأشار قاسم إلى أن “العقارات المتحدة” شهدت في 2017 تقدماً ملحوظاً، انعكس في زيادة إيرادات قطاع المقاولات وخدمات إدارة المرافق بمعدل 72%، وارتفاع إجمالي الأرباح 79%.

وأقرت عمومية الشركة أمس عدم توزيع أرباح عن عام 2017، علماً بأن أرباح العام الماضي تراجعت 74.5% إلى 2.22 مليون دينار مقابل أرباح بقيمة 8.71 مليون دينار في عام 2016.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: