صندوق النقد يرفع تقديراته لنمو الاقتصادات المتقدمة خلال 2018

img
اقتصاد 0 admin




من – سالي إسماعيل:

مباشر: أبقى صندوق النقد الدولي على تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي خلال العامين الحالي والمقبل، لكنه في المقابل رفع توقعاته خلال 2018 بالنسبة للاقتصادات المتقدمة. 

وقال الصندوق في تقريره الصادر، اليوم الثلاثاء، إن الناتج المحلي الإجمالي العالمي سوف ينمو بنسبة 3.9% خلال عامي 2018 و2019 وهو ما يتوافق مع تقديرات يناير لكنه يزيد عن تقديرات أكتوير بنحو 0.2%.

وأرجع صندوق النقد الدولي توقعاته إلى تسارع معدلات النمو في منطقة اليورو واليابان والصين والولايات المتحدة.

وفي المقابل، يرى الصندوق أنه من المتوقع أن يتراجع نمو الاقتصاد العالمي بعد العامين المقبلين.

ويرى التقرير أن الاقتصادات المتقدمة سوف تنمو بنسبة 2.5% في العام الحالي بزيادة قدرها 0.2% عن التقديرات السابقة.

وعلى مستوى عام 2019، أبقى الصندوق على توقعات نمو اقتصاد الدول المتقدمة عند مستوى 2.2% وهي نفس التقديرات السابقة.

وفي نطاق الأسواق الناشئة والنامية، فأبقى الصندوق على تقديرات النمو الاقتصادي خلال العام الجاري عند مستوى 4.9% لكنه رفع توقعات النمو للعام المقبل إلى 5.1% بزيادة قدرها 0.1% عن تقديرات يناير.

كما رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في الولايات المتحدة إلى 2.9% في العام الحالي و2.7% في العام المقبل بزيادة قدرها 0.2% للعامين عن التقديرات السابقة.

وأوضح أن انخفاض معدل الضرائب على الشركات الأمريكية بالإضافة إلى الاستثمارات المتسارعة من شأنه تعزيز النمو الاقتصادي داخل البلاد خلال 2020 لكنه سرعان ما ينعكس ذلك متسبباً في حدوث تباطؤ.

وعلى مستوى منطقة اليورو، توقع الصندوق أن يسجل معدل النمو الاقتصادي 2.4% خلال هذا العام بزيادة 0.2% عن تقديرات سابقة في حين أبقى على تقديرت العام المقبل عند 2%.

كما ثبت الصندوق توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني عند مستوى 6.6% و 6.4% على الترتيب خلال العامين الجاري والمقبل.

لكن في اليابان، فحافظ الصندوق على توقعات النمو الاقتصادي بثالث أكبر اقتصاد في العالم عند 1.2% و0.9% خلال عامي 2018 و2019 على الترتيب.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: