عضو بالفيدرالي يستبعد وجود مخاطر على الاقتصاد والتضخم بالولايات المتحدة

اقتصاد 0 admin




مباشر: اعتبر عضو بالاحتياطي الفيدرالي المخاوف من أن يشهد الاقتصاد الأمريكي تجاوز الطلب للقدرة على الإنتاج بمثابة “قصة قديمة” من السبعينيات والثمانينيات وليس لها صدي في الوقت الحالي.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية شيكاغو “تشارلز إيفانز” في خطاب، اليوم الثلاثاء، إن مخاطر تجاوز الطلب بالاقتصاد الأمريكي القدرة على الإنتاج ليست مرتفعة في الوقت الحالي.

وأوضح “إيفانز” أن فكرة أن النمو القوي في هذه المرحلة من دورة الأعمال عادةً ما يؤدي إلى تجاوز الطلب القدرة على الإنتاج كما يقود تسارع الأجور وتكاليف الأعمال الأخرى وهو ما سيؤدي إلى تسارع معدل التضخم بشكل غير مرغوب فيه، هو عبارة قصة سابقة للاقتصاد خلال الفترة من الحرب العالمية الثانية حتي عام 2003.

وكان صندوق النقد الدولي رفع تقديرات النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال العامين الحالي والمقبل بمقدار 0.2% مقارنة مع التقديرات السابقة والصادرة في يناير الماضي.

وذكر عضو الاحتياطي الفيدرالي أن التوقعات بشأن التضخم منخفضة للغاية في الوقت الحالي، مستبعداً وجود مخاطر كبيرة على مؤشر أسعار المستهلكين.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي أعلن عن ثقته في تعافي الاقتصادي الأمريكي، مشيراً إلى أن التضخم سيرتفع إلى مستهدف البنك البالغ 2%.

وتابع: أنه يمكن للجنة السياسة النقدية زيادة معدلات الفائدة بشكل تدريجي مع مراقبة أية ارتفاعات في الضغوط التضخمية.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: