متجر لإصلاح الأجهزة في النرويج يفوز ضد شركة آبل في قضية ” الحق في الإصلاح “

img
صحة 0 admin



iphone-7-plus-teardown

عندما يتعلق الأمر بإصلاح الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك، فإن معظم الشركات المصنعة تفضل لو قمت بإرسال منتجاتك إلى متجرها أو مراكز الإصلاح الرسمية التابعة لها لإصلاحها. هناك الكثير من الأسباب لذلك، وواحد من هذه الأسباب هو القتال من أجل تشريع قانون ” الحق في الإصلاح ” والذي يتيح لمحلات الطرف الثالث المتخصصة في إصلاح الأجهزة الوصول إلى المكونات والأدوات الرسمية لإصلاح الأجهزة.

من غير المستغرب أن تعارض بعض الشركات ذلك في النرويج، وفي البلدان الأخرى. وحاولت شركة آبل مقاضاة متجر لتصليح الأجهزة بسبب شيء مماثل، إلا أنه في هذه الحالة فاز متجر التصليح بالقضية. في العام 2017، أرسلت شركة آبل رسالة إلى Henrik Huseby، وهو صاحب متجر صغير لإصلاح الأجهزة في النرويج تطالبه فيها بالتوقف عن إستخدام شاشات iPhone المحصل عليها من السوق الثانوية في متجر الإصلاح الخاص به. كما طالبت منه شركة آبل أن يدفع 3566 دولار أمريكي للشركة، وتدمير كل الشاشات التي كان يملكها إذا أراد تجنب المحاكمة.

ومع ذلك، يبدو أن Henrik Huseby لم يكن يخطط للإستسلام بسهولة وقرر أن يقاتل ضد الشركة في المحكمة. وفي نهاية المطاف، وقفت المحكمة إلى جانبه مستندة في حكمها على القانون النرويجي والذي يقول بأنه ” لا يمنع على أي شخص نرويجي متخصص في إصلاح الأجهزة المحمولة إستيراد شاشات الهواتف المحمولة من الشركات الآسيوية التي تتوافق بنسبة 100% وتتطابق تماما مع شاشات iPhone الخاصة بشركة آبل، طالما أن العلامة التجارية لشركة آبل لا تطبق على المنتج “.

ومن المتوقع أن تستأنف شركة آبل الحكم، ولكن محامي Henrik Huseby لا يعتقد بأن إستئنافها سيكون ناجحًا. ووفقا لـ Henrik Huseby، فقد صرح بالقول : ” سأواصل إصلاح هواتف iPhone كما فعلت من قبل، من دون تغيير. أنا سعيد لأنني لست مضطرًا إلى الخوف من إستيراد قطع الغيار المتوافقة لأجهزة iPhone مرة أخرى “.

المصدر.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: