معدل البطالة ببريطانيا يتراجع لأقل مستوى منذ 1975 بنهاية فبراير

img
اقتصاد 0 admin




مباشر:انخفض معدل البطالة في بريطانيا خلال فترة ثلاثة أشهر المنتهية في فبراير الماضي عند أقل مستوى منذ عام 1975، وبأكثر من توقعات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية اليوم الثلاثاء، أن معدل البطالة في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي تراجع إلى 4.2% في الفترة من ديسمبر وحتى فبراير الماضي، مقابل 4.7% في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى معدل البطالة البريطانية سيستقر عند مستويات الأشهر الثلاثة المنتهية في يناير ويُسجل 4.3%.

وأظهرت البيانات أن هناك 1.42 مليون شخص عاطل عن العمل في الفترة المنتهية في فبراير، بتراجع بمقدار 16 ألف فرد عن الفترة من سبتمبر وحتى نوفمبر، وبمقدار 136 ألف فرد خلال الفترة المماثلة من 2017.

وتابعت البيانات أن معدل تشغيل العمالة والذي يعبر عن الأشخاص بين 16 إلى 64 عاماً والمشاركين في العمل زاد إلى 75.4% خلال فترة الـ3 أشهر المنتهية في فبراير الماضي، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وأوضحت البيانات أن معدل عدم النشاط والذي يعبر عن الأشخاص بين 16 إلى 64 عاماً وغير نشطين اقتصادياً فتراجع إلى أقل مستوى على الإطلاق عند 21.6%.

أما بالنسبة لمستوى متوسط دخل الفرد في الأسبوع، والذي يأخذ في الاعتبار استثناء وتضمين العلاوات فزاد بنحو 2.8% في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في فبراير مقابل 2.6% في الأشهر الثلاثة المنتهية في يناير.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى أن متوسط الدخل باعتبار العلاوات سيرتفع بنحو 3%.

وبحلول الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش استقر الجنيه الإسترليني أمام الدولار عند 1.4338 دولار.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: