نور الكويتية: “ندرس أفضل الفرص المُتاحة لاستثماراتنا لتحقيق أفضل عائد”

img
اقتصاد 0 admin




من: محمد فاروق

الكويت – مباشر: عقبت شركة نور للاستثمار المالي على خبر نُشر اليوم الثلاثاء بإحدى الصحف المحلية، بشأن “نية المستثمرين الكويتيين في ميزان التخارج من البنك.

وأوضحت نور” في بيان للبورصة الكويتية اليوم، أن الصحيفة أوردت الخبر نقلاً عن صحيفة باكستانية وهو عبارة عن تحقيق صحفي عن بعض البنوك الباكستانية.

وأكدت الشركة في البيان، أن صميم عملها دائماً هو دراسة أفضل الفرص الاستراتيجية المُتاحة لاستثمارات الشركة وتقييم البدائل المُمكنة لتحقيق أفضل عائد لصالح الشركة ومساهميها.

وذكرت صحيفة القبس المحلية اليوم، أن 3 بنوك كبيرة في باكستان بصدد بيع حصص رغم ما تتمتع به من سلامة وربحية، مشيرةً إلى أن البنوك الثلاثة هي بنك الفلاح، وفيصل، وميزان.

وأشارت الصحيفة إلى أن “نور” تُسيطر على حصة بنسبة 49% في “بنك ميزان”، موضحة بأن الشركة صرحت علناً أن أسهمها معروضة للبيع، وحاولت في عام 2013 بيع حصتها إلى حبيب الله خان، الملياردير الذي يتخذ من كراتشي مقراً له، فيما تملك الشركة الباكستانية الكويتية للاستثمار 30% من أسهم البنك.

وحول هذه المسألة واحتمالية بيع “نور” حصتها في “بنك ميزان”، قال المُحلل المالي أحمد جاسم القمر إن حصة الشركة البالغة نسبته 49.1% تقريباً مُسجلة في دفاتر “نور” بنحو 49 مليون دينار، بينما القيمة السوقية للحصة اليوم تُقدر بحوالي 96 مليون دينار.

وأضاف القمر لـ”مباشر”، أنه في حال بيع “نورلحصتها في “بنك ميزان” بالسعر الجاري؛ فإن الأرباح المتوقع تحقيقها من الصفقة ستصل إلى 37 مليون دينار بما يُعادل ربحية بقيمة 88 فلساً للسهم.

وكانت أرباح “نور” ارتفعت في العام الماضي 146.1% لتصل إلى 2.8 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 1.2 مليون دينار في عام 2016.

وأنهى سهم “نور” جلسة اليوم بالبورصة مرتفعاً 4% عند سعر 46.8 فلس بمكاسب بلغت 1.8 فلس؛ وذلك بعدما تصدر نشاط التداول على مستوى الكميات بحجم اقترب من 11 مليون سهم بقيمة 513.8 ألف دينار.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: