ZTE لن تكون قادرة على إستخدام معالجات Snapdragon في هواتفها الذكية بعد الآن

img
صحة 0 admin



ZTE-Nubia-Z17

ZTE هي واحدة من العديد من الشركات المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية التي تعتمد على معالجات كوالكوم في هواتفها الذكية، وكانت تقوم بذلك منذ فترة طويلة جدًا. ومع ذلك، فقد تم فرض حظر جديد على هذه الشركات الصينية من قبل وزارة التجارة الأمريكية مما يجعل من المستحيل بالنسبة لشركة ZTE أن تقوم بإستيراد المعالجات من شركة كوالكوم والمكونات الأخرى من الشركات الأمريكية. وقد تم فرض حظر على الشركة الصينية لمدة سبع سنوات بسبب إنتهاكها شروط قضية إنتهاك العقوبات المفروضة على إيران، وفقا لمسؤولين أمريكيين.

تم إتهام شركة ZTE بالإلتفاف حول العقوبات الأمريكية على إيران في العام 2016. وعلى الرغم من أنها شركة صينية، فقد إتضح أن شركة ZTE تبيع التكنولوجيا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران من خلال شركات متعددة. وحذرت وزارة التجارة من إمكانية منع شركة ZTE من إستيراد المكونات المستخدمة في أجهزتها من الشركات الأمريكية، وتجنب ذلك من خلال دفع 890 مليون دولار أمريكي كغرامات وعقوبات.

كما وعدت بطرد أربع من كبار الموظفين في الشركة وتوبيخ 35 آخرين كجزء من الإتفاقية، ولكن شركة ZTE إعترفت في شهر مارس أنها بينما قامت بطرد الموظفين الأربعة الكبار في الشركة، فإنها لم تقم بتوبيخ الآخرين. ونقلت وكالة الأنباء رويترز عن مسؤول كبير في الإدارة قوله بأن ” الشركة قدمت معلومات إلينا تؤكد في الأساس بأنها قدمت هذه التصريحات الزائفة “.

أعلنت وزارة التجارة اليوم أن جميع الشركات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد قادرة على بيع المكونات لشركة ZTE بسبب إنتهاك هذه الأخيرة لشروط قضية العقوبات المفروضة على إيران. وهذا يعني أنه من بين أمور أخرى، لم يعد بإمكان شركة ZTE شراء معالجات Snapdragon من شركة كوالكوم، وهذا هو الأمر الذي من شأنه أن يكون ضربة موجعة للخطط المستقبلية للشركة.

المصدر.

 



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: