الصحة اعادة تحليل دواء ميتافاج ملغم للتأكد من سلامته عند الاست..

img
غير مصنف 0 admin

























شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0





وزارة الصحة

  وزارة الصحة





(كونا) – كشف مسؤول بوزارة الصحة الكويتية عن قيام الوزارة باعادة تحليل المنتج الدوائي الخاص بمرضى السكر (ميتافاج 500 مللي غرام) بعد ورود كتاب من مجلس الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي من عدم انتظام نسبة السكر لدى بعض مستخدمي الدواء في البحرين.
جاء ذلك في تصريح للوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة الدكتور عبدالله البدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) مساء الاثنين اثر ورود توصية من اللجنة الخليجية المركزية للتسجيل الدوائي بضرورة اعادة تحليل المستحضر.
واكد البدر حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والمحافظة على الامن الصحي في البلاد وفق بروتوكولات العمل الصحي مشددا على حرص الوزارة على تنفيذ توصيات اللجنة الخليجية المركزية وفق الاطر المتفق عليها والمتوافقة مع تطلعات منظمة الصحة العالمية.
وذكر ان اعادة تحليل الدواء اجراء طبيعي للتأكد من سلامة المنتج المتداول مؤكدا ان الوزارة تراجع باستمرار جميع الارقام التشغيلية لمنتجات الادوية الواردة للسوق الطبي في البلاد من خلال التواصل مع المنظمات الدولية والاقليمية والعربية والخليجية.
واضاف “لقد تمت إعادة اجراء التحاليل المخبرية الاحترازية بهدف التأكد من فعالية ومأمونية وجودة الدواء قبل التداول” موضحا ان الكويت هي الدولة الوحيدة من ضمن الدول الاعضاء التي تقوم بتحليل جميع تشغيلات الأدوية قبل تداولها داخل البلاد سواء كانت من إنتاج محلي أو مستورد.
وبين ان الوزارة تقوم بهذا الاجراء زيادة في الحرص والاطمئنان على سلامة وفعالية كافة الأدوية المتداولة لافتا الى ان الوزارة مممثلة في قطاع الرقابة الدوائية والغذائية ستقوم بإعلان النتائج المخبرية خلال الأيام القليلة المقبلة إيمانا منها بمبدأ الشفافية العلمية وحرصا على سلامة المرضى.














Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: