ألف برميل يوميًا الطاقة الإنتاجية لمصفاة ميناء عبد الله

img
غير مصنف 0 admin

























شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0





270 ألف برميل يوميًا الطاقة الإنتاجية لمصفاة ميناء عبد الله






قال نائب الرئيس التنفيذي لمصفاة ميناء عبد الله في شركة البترول الوطنية مطلق العازمي ان الطاقة الانتاجية لمصفاة ميناء عبد الله تبلغ حاليا 270 الف برميل يوميا.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العازمي للصحفييين على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة امس الاحد لتدشين مشروع استرجاع غاز الشعلة بمصفاة ميناء عبد الله بمشاركة المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح.
وقال ان “القطاع النفطي وجميع مؤسسات الدولة تعيش صحوة بيئية” لافتا الى ان جميع منتجات مشروع الوقود البيئي التي سيتم إنتاجها ستكون أقل في نسب الكربون ب 10 أضعاف النسبة الموجودة حاليا.
واضاف” نعمل على تطبيق مشروع مماثل لمشروع استرجاع غاز الشعلة بمصفاة ميناء عبد الله في مشروع الوقود البيئي خلال ثلاث سنوات من تشغيله”.
من جهته اكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح تعاون (هيئة البيئة) مع الشركات من اجل تحقيق بيئة نظيفة لافتا الى ان الخريطة البيئة واضحة المعالم والطريق لتنفيذ الاستراتيجيات واضح ايضا.
وقال الشيخ عبدالله الحمود في تصريح مماثل ان (هيئة البيئة) وقعت عقودا مع معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة هارفورد لمعرفة حجم البصمة الكربونية في المنطقة الجنوبية من البلاد مشيرا الى انه ” بناء على تلك التقارير سيتم السماح من عدمه بالتصريح ببناء مصانع جديدة في تلك المنطقة وفقا للمعايير العالمية”.
ولفت في هذا السياق الى اخطار الهيئة العامة للصناعة بذلك مشيدا بالتعاون مع القطاع النفطي في تحقيق النقلة النوعية الصناعية في الكويت.
وعن الطاقة البديلة افاد ان هناك نقلة نوعية في استخدام الطاقة البديلة في الكويت وفقا للرؤية الاميرية السامية الهادفة الى توفير نحو 15 في المئة من الاستهلاك المحلي للطاقة عبر مصادر الطاقة المتجددة.
وقال ان مشروع (الدبدبة) للطاقة الشمسية سينتج نحو 15 في المئة من استهلاك القطاع النفطي للكهرباء سنويا مشيرا الى ان السعة المركبة المستهدفة للمشروع تبلغ حوالي 000ر1 ميجاوات.
واشار الى اقرار الالواح الضوئية في بعض الجهات الحكومية لتوفير البترول الذي يتم حرقه لتوليد الطاقة والذي يصل الى 350 الف برميل يوميا.














Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: