اقتحام المسجد الأقصى “جريمة بشعة”

img




أكدت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن اقتحام مئات المستوطنين للمسجد الأقصى جريمة شنيعة، واستهتار بالمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، داعياً لتحرك فوري لوقف هذه الجرائم ضد الفلسطينيين ومقدساتهم.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، يوسف المحمود، إن “هذا اليوم الأسود الذي يعيشه اللشعب الفلسطيني، وأبناء الأمة العربية، عقب مهاجمة مجموعات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، ورفعهم علم الاحتلال داخله، واستمرار تنفيذ الاقتحامات التي تمس عقيدة الشعب الفلسطيني وكافة العرب والمسلمين”.

وأضاف أن “مسجد قبة الصخرة المشرفة هو جزء من المسجد الأقصى المبارك ويمثل الأثر الديني والتاريخي والتراثي والثقافي، ويسجل ذروة عبقرية الإبداع المعماري والفني العربي في فلسطين، وما قام به المستوطنون هو جريمة شنيعة بحق الشعب الفلسطيني”.

ودعا الدول العربية والاسلامية إلى التحرك دون تأخير، من أجل وقف اقتراف الجرائم الاحتلالية بحق مدينة القدس العربية المحتلة، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، والمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة بتنفيذ القوانين الدولية، ووضع حد لتعديات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

واقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا صلوات دينية علنية في ساحاته ورفعوا العلم الإسرائيلي داخله.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: