“الفيسبوك” يخطط لإطلاق عملة رقمية خاصة به

img
اقتصاد 0 admin




تسعى شركة فيسبوك لإطلاق عملة رقمية مشفرة خاصة بها، على غرار البيتكوين، وذلك لتسهيل الدفع في عمليات البيع والشراء عبر منصتها لمستخدميها الذين يبلغون 2 ملياري مستخدم.

وبهذه الخطوة، تقتحم الشركة مجال العملات الرقمية الشائع استخدامها في الوقت الحالي، وأصبحت عملات رائجة مثل البتكوين والإثيروم، بحسب صحيفة “The sun” البريطانية.

وفي وقت سابق بدأت شركة فيسبوك في دراسة نظام التشفير المعتمد على تكنولوجيا “بلوك تشين” عندما بدأت عضو فريق تطوير الشركة مورجان بيلر، بالنظر في كيفية استخدام المنصة الاجتماعية لهذه التكنولوجيا الناشئة لدعم عمليات الدفع بالعملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثريوم.

وكانت قد أعلنت شركة الفيسبوك، أن نائب الرئيس المسؤول عن تطبيق مسنجر، ديفيد ماركوس، سيقود فريقًا جديدًا للتوصل لأفضل السبل للاستفادة من تقنية “بلوك تشين” لتسهيل المعاملات المالية بين مستخدمي تطبيق مسنجر.

وقال “ماركوس” في مقابلة صحفية، إن “فيسبوك لم يكن لديه خطط لدمج العملات الرقمية في تطبيقاته في وقت قريب”، مضيفًا أن طرق الدفع التي تستخدم التشفير في الوقت الحالي مكلفة وبطيئة للغاية، والمؤسسات التي تعتمد على “البلوك تشين” تحتاج لإصلاح جميع مشكلاتها.

يذكر أن في عام 2009 دخلت المنصة الاجتماعية مجال العملة الرقمية الافتراضية حين أصدرت “Facebook Credits”، والتي يمكن استخدامها لشراء السلع الافتراضية داخل الألعاب، لكن تم إغلاقها بعد ذلك بعامين لعدم انتشارها.

 



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: