انتخابات العراق تقدم النصر وهزيمة الحشد الشعبي

img
غير مصنف 0 admin



قال مصدر في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية ومسؤول أمني، أمس الأحد، إن قائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي متقدمة فيما يبدو في الانتخابات البرلمانية في أحدث إشارة على هزيمة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والحشد الشعبي، وفق “سكاي نيوز”.
وذكر المصدران، نقلا عن مصادر غير رسمية، أن قائمة رجل الدين البارز مقتدى الصدر حلت في المرتبة الثانية خلف قائمة العبادي.
ويبدو أن قائمة العبادي واسمها “النصر” متقدمة في نتائج الانتخابات المبدئية، تليها قائمة “سائرون” التابعة لرجل الدين البارز مقتدى الصدر.
وجاء في المرتبة الثالثة قائمة “الفتح” التابعة للحشد الشعبي، ثم في المرتبة الرابعة قائمة “ائتلاف دولة القانون” لنوري المالكي.

وكان نحو 11 مليون عراقي من أصل 24 مليونا يحق لهم الانتخاب أدلوا بأصواتهم، السبت، لاختيار ممثليهم بالبرلمان، في أول انتخابات تشهدها البلاد بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، وشهدت أدنى نسبة إقبال.
وذكرت المفوضية، حسب ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس”، أن نسبة الإقبال بلغت 44 بالمئة، في حين كانت نسبة الإقبال لا تقل عن 60 بالمئة في الانتخابات التي جرت منذ 2005.

وقال مسؤولو انتخابات إن انخفاض نسبة الإقبال يعود إلى الإجراءات الأمنية المشددة، وحالة اللامبالاة، والمخالفات المرتبطة بنظام التصويت الإلكتروني الجديد.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: