بالصور-ملياردير أمريكي يحطم رقماً قياسياً بشراء أغلى شقة في نيويورك

img
اقتصاد 0 admin



سجلت شقة في مانهاتن رقماً قياسياً كأغلى شقة في نيويورك حيث اشتراها ملياردير أمريكي بسعر قياسي بلغ 59 مليون دولار.

وذكرت مجلة “فوربس” الأمريكية أن الملياردير الأمريكي روبيرت سميث  مؤسس شركة الاستثمار الخاص “فيستا إكوايتي بارتنرز” اشترى شقة مكونة من 3 طوابق في نيويورك ثمنها 59 مليون دولار، في صفقة تمت الشهر الماضي.

Image result for Robert Smith penthouse in New York

ويعد هذا السعر الأعلى الذي يسجل لشقة في حي تشلسي، بالإضافة إلى كونها من أعلى صفقات الشراء في مانهاتن، مقارنة بالرقم القياسي السابق 51 مليون دولار لإحدى الشقق في ووكر تاور عام 2014.

وتقع الشقة التي صممها المعماري بيتر مارينو في مبنى غيتي الفاخر والجديد، على ناصية شارع وست 24. وقد اشترى سميث – 55 عاماً – وحدة سكنية تمثل أعلى طابقين في المبنى، بالإضافة إلى وحدة أخرى بالأسفل، جمع بينها لتكون جميعها شقة من 3 طوابق. وتبلغ مساحتها، وهي واحدة ضمن 5 شقق فقط في المبنى، 10 آلاف قدم مربع، وتضم حجرتي نوم رئيستين “إحداهما تغطي الطابق 11 بكامله” و4 حجرات نوم أخرى و7 حمامات، وتراس خاص على السطح مع مسبح. في حين أسست بناية جيتي شركة (فيكتور جروب) وشركة التطوير (شفو).

Image result for Robert Smith penthouse in New York

وتقدر فوربس ثروة سميث بحوالي 4.4 مليار دولار، وهو أغنى أميركي-إفريقي في أمريكا، كما أنه أول ثري عصامي في وال ستريت من غير البيض، وأسس شركته للاستثمار الخاص، بعد أن عمل مصرفياً استثمارياً في “جولدمان ساتشز” عام 2000، واليوم تدير الشركة أكثر من 30 مليار دولار من الأصول، وتعد من أفضل شركات الاستثمار الخاص أداء، محققة عائدات سنوية نسبتها 31% منذ تأسيسها. فيما يعيش سميث مع عائلته في اوستن بولاية تكساس.

Image result for Robert Smith penthouse in New York



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: