بالفيديو-ما هي تقنية “الطائرة الأرضية”التي ظهرت في نهائي كأس الملك؟

img
اقتصاد 0 admin




شهدت المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي جرت مساء السبت تقنية جديدة كشفت عنها شركة الخطوط الجوية السعودية.

وظهرت تقنية “الطائرة الأرضية” لأول مرة في الملاعب السعودية والتي تصل سرعتها إلى 30 كيلو متر في الساعة وتحمل على متنها أربعة ركاب من الجمهور الحاضر من الملعب، لمتابعة هجمات الفريقين عن قرب.

وكان فهد إبراهيم الجربوع نائب رئيس الخطوط الجوية السعودية قال في تصريحات تليفزيونية قبل المباراة إن الحدث سيشهد تقنية جديد وهي (الطائرة الأرضية” وتنطلق بسرعة 30 كيلو مترًا في الساعة ونأخذ عليها 4 ركاب وتتابع الهجمة وتسير بطول الملعب ذهاب وإياب والتحكم فيها إلكترونيًا من قبل خبراء”.

وأضاف: “كنا ننتظر مناسبة كبيرة لتطبيقها ولدينا عدة أفكار وهي أخذت وقتًا طويلًا في الإنتاج وتركيبها وكان المناسب تجريبها في مناسبة كبيرة ولن نجد أفضل من كأس خادم الحرمين الشريفين لتظهر فيه، وسنراها في الدوري السعودي العام المقبل”.

وكان الاتحاد توج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الفيصلي 3-1 في الوقت الإضافي في المباراة التي شهدت حفلاً غير مسبوق احتفالاص بتشريف الملك سلمان بن عبدالعزيز للمباراة وهو الحفل الذي استمر قرابة الساعة بين شوطي اللقاء.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: