أبرز الأنشطة السياحية في 11 مدينة تستضيف فعاليات كأس العالم في روسيا – سفاري نت

img
فن وثقافة 0 admin



يشهد العالم ابتداء من 14 يونيو وحتى 15 يوليو 2018 الكثير من التشويق والحماس مع فتح روسيا أبوابها لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة القدم، حيث ستُنظّم فعاليات البطولة في 11 مدينة مختلفة، يمكنك التعرف إليها وعلى أبرز الأنشطة السياحية فيها كما يلي وفقا لموقع الامارات اليوم :

موسكو

سينطلق دوري البطولة من موسكو، على ملعب «لوجنيكي»، الذي سيستضيف المباراة الافتتاحية، أمّا «سبارتاك» فهو ملعب آخر سيحتضن عدداً من المباريات. ويمكنك أثناء ذلك استكشاف موسكو التي تتمتّع بتاريخ عريق وهندسة معمارية مهيبة وإرث ثقافي، حيث تتوافر جولات عدة في المدينة مثل التوجّه إلى «الكرملين» المشهور عالمياً بصفته المركز السياسي للفيدرالية الروسية، أو تأمّل كاتدرائية القديس باسيل عن كثب من الميدان الأحمر المجاور.

سانت بطرسبرغ

تتمتع مدينة سانت بطرسبرغ بتاريخ عريق، وما عليك إلا أن تخصّص وقتاً للتعرّف أكثر إلى هذه المدينة التاريخية وزيارة الكاتدرائيات والقصور على الطّراز الباروكي، أو التجوّل بين قاعات المتحف الروسي وحضور حفلات موسيقية عالمية في إحدى صالات العروض.

كالينينغراد

سيستضيف ملعب كالينينغراد أربع مباريات في دور المجموعات، ويمكن عند زيارة كالينينغراد استكشاف كاتدرائية كونيغسبرغ التي تمّ بناؤها في القرن الـ14 وتعرضت للدمار خلال الحرب العالمية الثانية.

نيجني نوفغورود

تقع هذه المدينة على بعد بضع ساعات شرق موسكو، ويحتضن ملعبها بعضاً من أبرز المباريات، وتُعتبر نيجني نوفغورود خامس أكبر مدينة في روسيا، وهي تحتضن معالم سياحية مثل «كرملين» المدينة الذي يطل على نهر فولغا، والذي تمّ بناؤه خلال القرن الـ16 ويضم 13 برجاً مذهلاً مع مناظر خلابة.

قازان

توجه إلى ملعب قازان لتشاهد إحدى مباريات ربع النهائي والمباريات الأربع لدور المجموعات، ويعود تاريخ هذه المدينة إلى 1000 عام، أمّا موقعها المميّز فقد أسهم في اكتسابها للطابعين الأوروبي والآسيوي. ويمكن أيضاً زيارة «كرملين» المدينة الشاسع الذي يضمّ منتزهات ومتاحف ومسجد «قول شریف» الرائع ذا القبّة الزرقاء.

إيكاترينبرج

هناك مباريات عدة على أرض ملعب إيكاترينبرج طوال شهر يونيو، فحاول أن تمضي المزيد من الوقت في هذه المدينة الروسية المفعمة بالحيوية، حيث تقع إيكاترينبرج على سفح جبال الأورال، وبالتالي فهي تُعتبر مثالية للأنشطة في الهواء الطلق.

سارانسك

تحتضن هذه المدينة التي تقع في روسيا الوسطى بعضاً من مباريات دور المجموعات على أرض ملعب موردوفيا، وتشكل الوجهة المثالية لتمضية عطلة رياضية قصيرة، إذ يمكن استكشاف العديد من المتاحف والمسارح والآثار التاريخية فيها، أمّا كاتدرائية القديس ثيودور أوشاكوف فهي معلم سياحي مهم بقببها الذهبية.

سمارا

إلى جانب مباريات دور المجموعات وربع النهائي، يمكن التعرف أكثر إلى سمارا هذه المدينة الساحلية النابضة بالحياة، أمّا شواطئها العديدة التي تمتد على طول نهر فولغا فتُعتبر مثالية في شهر يونيو الدافئ، وما عليك إلا الاستمتاع بمياهها النقية ثم اللعب بالكرة الطائرة على الرمال الذهبية.

فولغوغراد

إذا كنت من عشاق المدن التاريخية، فإن فولغوغراد توفر جميع عوامل الجذب السياحي، حيث إن هذه المدينة التي كانت تعرف سابقاً باسم ستالينغراد تزخر بإرث عريق. ويمكنك عند زيارتها مشاهدة تمثال الوطن الأم الذي يشمخ على ارتفاع 72 متراً ومتحف معركة ستالينغراد، وتقع المدينة على مقربة من السهول الفيضية فولغا – أختوبين حيث البحيرات الجميلة.

سوتشي

سيستقبل ملعب فيشت في سوتشي المباريات الأربع لدور المجموعات، إضافة إلى إحدى مباريات ربع النهائي للبطولة، ويُعد يونيو الشهر الأنسب لزيارة المدينة حيث يمكنك أن تستمتع بالتجوّل لتستكشف حناياها وتسترخي في ربوع شواطئها العديدة. وسيذهلك أيضاً جمال طبيعتها الرائعة فهي تزخر بالغابات الغنّاء والجبال الشاهقة والشلالات التي تستقبلك.

روستوف أون دون

لا شكّ في أنك ستستمتع بمشاهدة المباريات الأربع لدور المجموعات، وإحدى مباريات دور الـ16، وإذا أردت أن تقضي وقتاً طيباً بعيداً عن أرض الملعب، توجّه إلى مدينة روستوف أون دون لتجد في انتظارك مجموعة مميزة من المنتزهات الجميلة والمباني النيو كلاسيكية والميادين الجذابة.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: