«وادا» رفعت اسم اللجنة الكويتية لمكافحة المنشطات من قائمة اللجان غير الملتزمة

img
غير مصنف 0 admin



حمود فليطح: «وادا» رفعت اسم اللجنة الكويتية لمكافحة المنشطات من قائمة اللجان غير الملتزمة


أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح أن اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» قررت رفع اسم لجنة مكافحة المنشطات الكويتية من قائمة اللجان غير الملتزمة بشكل فوري، مؤكدة أنها أصبحت ملتزمة بالمدونة والمعايير الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات.

وقال فليطح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الخميس إن «وادا» أعربت عن تطلعها للعمل مع لجنة مكافحة المنشطات الكويتية و«مراقبة تنفيذ برنامج اللجنة الخاص بمكافحة المنشطات بما يتماشى مع متطلبات المدونة والمعايير الدولية».

وأشار الى أن رئيس لجنة مكافحة المنشطات الكويتية هناء البطي تلقت أمس الخميس رسالة من المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات اوليفر نيغلي أكد فيها أن لجنة مكافحة المنشطات الكويتية اصبحت الآن ملتزمة بالمدونة والمعايير الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات.

وأوضح أنه جاء في رسالة نيغلي الى البطي «لقد تم اعتبار اللجنة الكويتية لمكافحة المنشطات غير ملتزمة بالمدونة العالمية لمكافحة تعاطي المنشطات الصادرة في عام 2015 وذلك بقرار من المجلس التأسيسي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في يوم 16 نوفمبر 2017 وذلك لعدم إمداد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالمعلومات عن التزامها بالمدونة».

وأضافت الرسالة أنه «بعد تسليم الوثائق والمعلومات المطلوبة نستطيع أن نؤكد أن لجنتكم لم تعد بعد الآن غير ملتزمة بهذا الأمر ويسرنا أن نعلمكم بأنه بناء على توصية من لجنة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المستقلة لمراجعة الالتزام فقد أقرت الجنة التنفيذية للوكالة الدولية هذا التطور وعلى ذلك فقد ارتأت أنه يجب رفع اسم لجنة مكافحة المنشطات الكويتية من قائمة الموقعين غير الملتزمين بشكل فوري».

وختمت الرسالة «نحن نتطلع إلى العمل مع منظمتكم ومراقبة تنفيذ برنامجكم الخاص بمكافحة المنشطات بما يتماشى مع متطلبات المدونة الدولية والمعايير الدولية».

وأعرب فليطح في ختام تصريحه عن خالص شكره وتقديره لوزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري على حرصه على توجيه الهيئة العامة للرياضة بالتواصل مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» والإيفاء بجميع متطلباتها بما من شأنه رفع اسم لجنة مكافحة المنشطات الكويتية من قائمة اللجان غير الملتزمة.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: