ألمانيا تعتزم ترحيل دفعة جديدة من اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان

img




رغم استمرار تدهور الأوضاع الأمنية في أفغانستان تعتزم ألمانيا ترحيل دفعة جديدة من اللاجئين المرفوضين إلى كابول الأسبوع المقبل، حسبما أكد نشطاء مدافعين عن حقوق اللاجئين في ألمانيا ومصادر حكومية في أفغانستان اليوم الجمعة.

وقالت مسؤولة في مجلس شؤون اللاجئين بولاية بافاريا الألمانية، إنه من المخطط ترحيل لاجئين أفغان على متن طائرة من مطار فرانكفورت مساء الثلاثاء المقبل.

وذكر مسؤول في وزارة شؤون اللاجئين بكابول أنه على علم بالوصول المخطط للاجئين مرحلين من ألمانيا صباح الأربعاء المقبل.

ولم يتضح بعد عدد اللاجئين الذين سيجرى ترحيلهم على متن هذه الرحلة.

ورحلت ألمانيا منذ بدء إجراءات الترحيل على متن رحلات مباشرة إلى كابول منذ ديسمبر (كانون أول) عام 2016 نحو 220 رجلاً أفغانياً.

تجدر الإشارة إلى أن ترحيل اللاجئين المرفوضين إلى أفغانستان من الأمور المثيرة للجدل في ألمانيا، بسبب استمرار المعارك في أفغانستان مع حركة طالبان وتزايد توغل تنظيم داعش.

ونجحت حركة طالبان يوم الثلاثاء الماضي، في السيطرة على نحو مؤقت على مدينة فرح غربي أفغانستان. وأسفرت المعارك هناك عن مقتل عشرات من قوات الأمن والمدنيين بالإضافة إلى مئات من مقاتلي طالبان.

ومنذ الهجوم الكبير على السفارة الألمانية في كابول في مايو (أيار) عام 2017 تقصر السلطات الألمانية ترحيل اللاجئين الأفغان المرفوضين على الجناة والخطرين أمنياً، والذين يرفضون الإفصاح عن هويتهم.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: