العملات الإلكترونية تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية

img
اقتصاد 0 admin



من – سالي إسماعيل:

مباشر: شهدت العملات الإلكترونية تراجع ملحوظ خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهة لتسجيل خسائر أسبوعية تفوق الـ10 مليارات دولار.

وعلى مستوى قائمة الخمسة الكبار من حيث القيمة السوقية فإن اللون الأحمر كان السائد ليقود خسائر السوق الرقمي بأكمله.

ويوضح أداء العملات الإلكترونية على مدى أيام الأسبوع الحالي سيطرة حالة من التذبذب في قيمة تلك العملات تارة بالارتفاع وأخرى بالهبوط.

وتتواصل التصريحات الناقدة لسوق العملات الافتراضية، حيث حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بولاية سانت لويس من مخاطر انتشارها في حين وصفها مستثمر بأنها أداة للمضاربة وغسل الأموال.

وبحلول الساعة 12:23 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت القيمة السوقية لكافة العملات الإلكترونية إلى 369.4 مليار دولار مقارنة مع 379.9 مليار دولار المسجلة في نهاية الأسبوع الماضي.

وتتجه بذلك العملات الافتراضية إلى تسجيل خسائر خلال الأسبوع الجاري بقيمة 10.5 مليار دولار.

                      أداء العملات الإلكترونية في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وفي الوقت نفسه، تراجعت “البيتكوين” بنسبة 2.3% إلى 8127.49 دولار كما هبطت القيمة السوقية للعملة الافتراضية التي تحافظ على مكانتها في الصدارة بلا منافس إلى 138.496 مليار دولار.

وكانت قيمة “البيتكوين” تبلغ مستوى 8440.67 دولار في نهاية تعاملات الجمعة الماضية ما يعني أن العملة الافتراضية تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية قدرها 3.7%.

                      أداء عملة “البيتكوين” في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وعلى صعيد ثاني أكبر عملة رقمية، فشهدت هبوطاً بأكثر من 2.8% إلى 682.59 دولار لتنخفض القيمة السوقية لـ”الإيثريوم” إلى 67.926 مليار دولار.

وتسير عملة “الإيثريوم” الافتراضية على الطريق الصحيح نحو تسجيل مكاسب أسبوعية 1.9% مقارنة مع 669.83 دولار المسجلة بنهاية تعاملات الجمعة الماضية.

                      أداء عملة “الإيثريوم” في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وفي الوقت نفسه، انخفضت عملة “الريبل” إلى مستوى 0.6717 دولار مسجلة هبوطاً قدره 3.5% لتسجل قيمتها السوقية 26.325 مليار دولار.

ومن المرجح أن تقدر خسائر ثالث أكبر عملة إلكترونية في هذا الأسبوع بنحو 0.5% حال مقارنتها مع قيمتها في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي والبالغة 0.6752 دولار.

                      أداء عملة “الريبل” في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

أما على مستوى العملة التي تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أكبر العملات الافتراضية، فتراجعت “البيتكوين كاش” بأكثر من 7.7% إلى 1184.27 دولار كما انخفضت قيمتها السوقية لـ20.292 مليار دولار.

ويشير الهبوط في قيمة “البيتكوين كاش” خلال الأسبوع الحالي من مستوى 1337.10 دولار المسجل في بدايته إلى الاتجاه نحو خسائر تتجاوز الـ14%.

                  أداء عملة “البيتكوين كاش” في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

ولا تزال تحتفظ عملة “إيه.أو.إس” بمكانتها كخامس أكبر عملة افتراضية رغم هبوطها بنسبة تزيد عن 5.8% إلى 12.56 دولار وقيمة سوقية تبلغ 10.839 مليار دولار.

وكانت خامس أكبر عملة إلكترونية تبلغ 14.73 دولار بنهاية الجمعة الماضية ما يعني أنها تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية قدرها 14.7%.

               أداء عملة “إيه.أو.إس” في أسبوع – (المصدر: كوين ماركت كاب)

وتعتبر الطروحات الأولية للعملات هي الطريقة الأكثر شيوعاً لجمع أموال والتي يعتبر أكثر من 80% عبارة عن عمليات احتيال، وفقاً لتحليل نشره موقع “بروجيكيت سينديكيت”.

وفي محاولة للكشف عن عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات الإلكترونية، دشنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية هذا الأسبوع موقعاً ساخراً متعلق بالطروحات الأولية للعملات.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: