تجنبى جفاف البشرة خلال الصيام وحرارة الصيف ببعض الماسكات الطبي..

img
غير مصنف 0 admin


الصوم طوال 30 يوما يمكن أن يؤثر على نضارة البشرة والشعر بسبب نقص كميات تناول المياه على مدار اليوم، وهنا يصبح الاهتمام بالجسم ببعض الماسكات للبشرة والشعر يمكن أن يساعد على حماية جمالك خلال شهر رمضان وفقا لموقع rapidhomeremedie.

البشرة والصيام

س: ما أسباب جفاف البشرة والشعر خلال الصوم؟

السبب الرئيسى فى وجود جفاف للبشرة خلال فترات الصوم الطويلة هو قلة حصول الجسم على الترطيب الداخلى الذى يعد السبب الأهم لظهور الترطيب على البشرة .

س: ما أهم المواد الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها لتقليل هذا الجفاف؟

توجد بعض المواد الآمنة التى يمكن استخدامها فى علاج جفاف البشرة والشعر  خلال الصوم ، مثل  الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند،  فهى تساعد وتفيد بشكل كبير فى نمو الخلايا الجديدة على البشرة نظرا لاحتوائها على  بعض الفيتامينات المغذية لصحة الجلد، كما تعمل على ترطيب الشعر وتغذية بصيلاته.

العناية بالجسم66العناية بالبشرة

س:هل تحتاج البشرة للترطيب بالكريمات والزيوت يوميا خلال الصوم؟

 نعم الترطيب اليومى هو الذى سوف يعوض نقص الترطيب الداخلى الناتج عن قلة تناول الماء، ولابد من أن يتم الترطيب اليومى مرتين يوميا خاصة فى الليل لأن خلايا البشرة تحتاج لتجديدها خلال فترات النوم.

س:ما أهم هذه الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة والشعر خلال شهر رمضان ؟

يمكنك عمل ماسك من بعض الزيوت الطبيعية وخلطها مع العسل والزبادى فهذه المكونات تفيد فى استعادة خلايا البشرة ونضارتها وتفتيحها، وتعمل على نعومة شعرك وتقليل اجهاده، أيضا فضلا عن التخلص من خلايا الجلد الميتة والاتساخات المتراكمة على البشرة بسبب الحرارة العالية فى الصيف، قومى بخلط ملعقة من العسل ومثلها من الزبادى مع بعض قطرات من زيت اللوز الحلو، واتركيها لمدة 10 دقائق على الوجه  ثم شطفه بالماء مع تكرار هذا الماسك مرة واحدة لمدة مرتين على الأقل، سواء على البشرة أو الشعر فهو يفيد كلاهما.

الرجيم55الماء

 ما أه النصائح لتجنب جفاف البشرة والشعر؟

لابد من شرب الماء بكثرة والكثير من السوائل بعد الفطار وحتى وقت السحور، والاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الطازجة لأنها تحتوى على فيتامينات تغذى الجلد والشعر.




Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: