عودة الروهينغيا ترحيب أمريكي

img
غير مصنف 0 admin




















الولايات المتحدة وصفت توقيع مذكرة التفاهم بالخطوة الايجابية







شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0





عودة «الروهينغيا».. ترحيب أمريكي

الخارجية الأمريكية: نحث حكومة بورما على الوفاء بالتزاماتها

مساعدة بورما في تهيئة الظروف الضرورية للعودة الطوعية للاجئين

تنفيذ توصيات اللجنة الاستشارية التي يقودها كوفي عنان





رحبت الولايات المتحدة بتوقيع مذكرة تفاهم بين مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الامم المتحدة الانمائي والحكومة البورمية لدعم توفير الظروف المؤدية الى عودة اللاجئين (الروهينغيا) بشكل مستدام وكريم وآمن الى بورما.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية هيذر نويرت في بيان مساء امس الخميس ان توقيع مذكرة التفاهم يعد “خطوة ايجابية واجراء لبناء الثقة فاذا تم تنفيذه بفعالية يمكن ان يسمح بوصول المساعدة الانسانية الى جميع المجتمعات المتضررة ومساعدة بورما في تهيئة الظروف الضرورية للعودة الطوعية للاجئين (الروهينغيا) ودعم التنمية المبنية على الانتعاش والمرونة”.
واضافت ان “الولايات المتحدة تحث حكومة بورما على الوفاء بالتزاماتها من خلال العمل مع مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتنفيذ توصيات اللجنة الاستشارية التي يقودها كوفي عنان في ولاية راخين.
يذكر ان ما يقرب من 700 ألف مسلم من عرقية (الروهينغيا) يواجهون مصاعب في جنوب بنغلاديش التي فروا اليها منذ ان شنت السلطات في ميانمار حملة قمعية ضد متمردين في أغسطس الماضي وصفتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة بأنها “تطهير عرقي”.














Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: