“قازان”.. 7معلومات عن المدينة الأقدم بين المدن المستضيفة لــ”كأس العالم2018″

img
اقتصاد 0 admin



مدينة قازان إحدى الدول الـ11 التي سوف تستضيف مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، وتعتبر المدينة الأقدم تاريخيًا بين المدن المستضيفة.

وتقع قازان على الضفة اليسرى من نهر فولجا، وتمتاز بتعدد الأوجه ما بين المآذن الإسلامية والأديرة المسيحية، والتحصينات القديمة والمدينة العلمية “إنوبوليس”، جميعها تتعايش سلميًا، ولإليك 7 معلومات عن المدينة، بحسب موقع “سبوتنك” الروسي‪.

– تأسست مدينة قازان عام 1005 م، وهو فخر خاص للسكان المحليين، وهي عاصمة جمهورية تتارستان، إحدى الكينات الفدرالية في الاتحاد الروسي.

– هناك على الأقل ثماني قصص لأصل تسمية المدينة‪.

Related image

– الأسطورة الأكثر شعبية تقول إن سكان قازان المستقبليين قبل بناء المدينة جاءوا إلى ساحر، الذي نصحهم للعثور على مكان حيث يوجد مرجل مائي، تفجر في الأرض، وسوف تبدأ في الغليان. ونتيجة لذلك، تم العثور على مكان مماثل على شاطيء بحيرة قابان، حيث نشأت المدينة الجديدة‪. 

– يتداول سكان المدينة قصة آخرى هي أن يعود اسم المدينة إلى المناظر الطبيعية المحلية التي تذكرنا بمرجل‪.

Related image

– استولت قوات القيصر الروسي إيفان الرهيب على قازان ودمرت معظم المباني في عام 1552، وطردت سكانها إلى شواطيء بحيرة قابان. وتكريمًا للنصر بنيت كاتدرائية “القديس باسيل” في موسكو – واحدة من أكثر النصب المعمارية شهرة في الهندسة المعمارية الروسية.

Image result for Kazan

– كان هناك العديد من الطرق التجارية الكبيرة تمر عبر المدينة التي تربط بين الشرق والغرب‪.

– استضافت المدينة الأحداث الرياضية الكبرى: ففي عام 2011، عقدت بطولة لرفع الأثقال الأوروبية في قازان. وفي عام 2013، عقدت مسابقة لطلاب الجامعات الدولية الـ 27. وفي عام 2015، أقيمت بطولة العالم للرياضات المائية. وفي عام 2017، استضافت المدينة كأس القارات.

Image result for Kazan



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: