طقس حار وانخفاض في الرؤية خلال عطلة العيد

img
غير مصنف 0 admin



«الأرصاد الجوية»: طقس حار وانخفاض في الرؤية خلال عطلة العيد


قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان البلاد مازالت متأثرة بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة وجافة نسبيا.
وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الكتل الهوائية الحاره والجافة تعمل على تفتت التربة وتثير الغبار في حال نشاط الرياح الشمالية غربية وتؤدي ايضا الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق خصوصا في ساعات النهار ابتداء من يوم السبت حتى يوم الاثنين المقبل.
ولفت الى ان الطقس مساء اليوم سيكون حار نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 الى 30 كيلو متر في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 29 الى 32 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من 1 الى 3 قدم.
وذكر القراوي ان الطقس سيكون غدا الجمعة خلال النهار حار والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 08 الى 38 كيلو متر في الساعة وتكون العظمى المتوقعة ما بين 43 الى 45 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من 1 الى 4 قدم.
وأفاد بأن الطقس ليل غد الجمعة سيكون حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 15 الى 38 كيلو متر في الساعة والصغرى المتوقعة ما بين 30 الى 33 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الموج بارتفاع من 3 الى 5 قدم.
وبين ان الطقس نهار السبت المقبل سيكون حار والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 45 كيلو متر في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق وتكون درحة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 الى 46 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو احيانا بارتفاع من 2 الى 6 قدم.
وأضاف ان الطقس ليل يوم السبت سيكون حار نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على السواحل وتتراوح سرعتها ما بين 15 الى 40 كيلو متر في الساعة وتصل درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 الى 34 درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل ويعلو احيانا بارتفاع من 2 الى 6 قدم.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: