متاجر Dixons Carphone تتعرض للإختراق، وتم الإستيلاء على بيانات نحو 6 ملايين عميل

img
صحة 0 admin



Dixons Carphone

أكدت سلسلة متاجر التجزئة البريطانية Dixons Carphone أن قراصنة تمكنوا من الوصول غير المصرح به إلى بيانات المستخدمين التي تحتفظ بها الشركة. وفي بيان صحفي، كشفت سلسلة المتاجر البريطانية أنه تم إختراق 5.9 مليون بطاقة تسجيل. إستهدف الإختراق أيضًا أحد أنظمة المعالجة لمتاجر Currys PC World و Dixons Travel.

في حين أن 5.8 مليون من هذه البطاقات تمتاز بحماية الرقاقات، فهناك ما مجموعه 105 آلف بطاقة غير أوروبية لا تملك هذا النوع من الحماية الإضافية. وعلاوة على ذلك، فقد أكدت شركة Dixons Carphone أنه تم التوصل إلى 1.2 مليون سجل يحتوي على بيانات شخصية غير مالية، مثل الاسم والعنوان أو عنوان البريد الإلكتروني. وتقول الشركة بأنه إلى حد الآن، لا توجد حالات معروفة عن أي استخدام احتيالي للبيانات المخترقة.

هذا ما قاله الرئيس التنفيذي Alex Baldock عن الاختراق :

نشعر بخيبة أمل كبيرة وآسف لأي خلل قد يسببه هذا. يجب أن تكون حماية بياناتنا في صميم عملنا، وقد فشلنا قليلا هنا. لقد اتخذنا إجراءً لإغلاق هذا الوصول غير المصرح به، ومع أننا لا نملك حاليًا أي دليل على حدوث تزوير نتيجة لهذه الحوادث، فإننا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد. نحن مصممون على وضع هذا الحق واتخاذ خطوات للقيام بذلك؛ بدأنا على الفور إجراء تحقيق، وتعاوننا مع خبراء رائدين في مجال الأمن السيبراني، وأضفنا المزيد من الإجراءات الأمنية إلى أنظمتنا وسنتواصل مباشرة مع المتضررين. إن الجريمة السيبرانية معركة مستمرة إلى اليوم ونحن عازمون على مواجهة هذا التحدي السريع التغير.

المصدر.

 



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: