الفراعنة في اختبار صعب أمام أوروغواي بالمونديال

img
غير مصنف 0 admin



كونا – يواجه المنتخب المصري اختبارا صعبا في أول مباراة يخوضها بنهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ 28 عاما عندما يواجه نظيره منتخب أوروغواي اليوم الجمعة في أولى مبارياتهما في اطار منافسات المجموعة الأولى للبطولة التي تستضيفها روسيا حاليا.

ويدخل “الفراعنة” المباراة أمام منتخب أوروغواي الذي يحتل المرتبة ال17 عالميا ويعتبره المتابعون أقوى فرق المجموعة بطموحات “عملية” حيث يتوقع ان يلجأ المصريون للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة لتحقيق نتيجة إيجابية تساعده على المحافظة على حظوظه في التأهل خاصة في ظل فوز منتخب روسيا على نظيره السعودي في المباراة الافتتاحية التي أقيمت امس الخميس.

وتقام المباراة بقيادة الحكم الهولندي بيورن كوبيرس (45 عاما) في الساعة 00ر15 بالتوقيت المحلي (00ر12 جمت) على أرضية ملعب (إيكاترينبرغ أرينا) الذي يتسع لأكثر من 33 ألف متفرج بمدينة (إيكاترينبرغ) التي تبعد نحو 1417 كيلومترا عن العاصمة الروسية موسكو.

وتنفس المدير الفني الارجنتيني لمنتخب “الفراعنة” هيكتور كوبر الصعداء اثر تعافي نجم الفريق الأول جناح نادي (ليفربول) الإنجليزي محمد صلاح من اصابة تعرض لها في الكتف خلال مشاركته بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي اقيمت في 26 مايو الماضي وخسرها فريقه أمام (ريال مدريد) بنتيجة (3 – 1) وبالتالي قد يكون متاحا للعب جزء من المباراة أمام اوروغواي.

وضمن تسعة لاعبين بشكل كبير المشاركة أساسيين في المباراة الا ان هناك بعض الغموض الذي يحوم حول اللاعب الذي سيلعب في مركز حراسة المرمى فيما تشير تقارير الى ان المنافسة تنحصر بين لاعب النادي (الأهلي) المصري محمد الشناوي ولاعب نادي (التعاون) السعودي المخضرم عصام الحضري.

كما يوجد غموض حول اللاعب الذي سيلعب بدلا من صلاح في مركز الجناح الأيمن حال عدم الدفع به من البداية فيما يفاضل كوبر بين اللاعبين عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني) ورمضان صبحي (هدرسفيلد تاون الإنجليزي) لأداء هذه المهمة.

ومن المتوقع ان يحرس الشناوي عرين مرمى الفراعنة فيما سيعتمد المدير الفني الارجنتيني للمنتخب هيكتور كوبر على أربعة لاعبين في خط الدفاع هم أحمد فتحي (الأهلي) واحمد حجازي (وست بروميتش الإنجليزي) وعلي جبر (الزمالك) ومحمد عبدالشافي (الفتح السعودي) فيما سيعتمد على خمسة لاعبين في خط الوسط هم طارق حامد (الزمالك) ومحمد النني (ارسنال الإنجليزي) ووردة ومحمود حسن “تريزيجيه” (قاسم باشا التركي) وعبدالله السعيد (الأهلي السعودي) الى جانب مهاجم وحيد هو مروان محسن (الأهلي).

وفي المقابل يعتمد المدرب الوطني لمنتخب أوروغواي أوسكار تاباريز على اللعب الهجومي ويشتهر بتكتيكاته الذكية وذلك في ظل تواجد عدد لا بأس به من نجوم كرة القدم بالعالم ضمن التشكيلة الحالية للفريق وعلى رأسهم مهاجما ناديي (برشلونة) الاسباني لويس سواريز و(باريس سان جيرمان) الفرنسي إيدنسون كافاني الى جانب قائد الفريق ومدافع نادي (أتلتيكو مدريد) الاسباني دييغو غودين.

ومن المتوقع ان يدفع تاباريز باللاعب فيرناندو موسليرا (غلطة سراي التركي) في حراسة المرمى فيما سيشارك في خط الدفاع أربعة لاعبين هم مارتن كاسيريس (لاتسيو الإيطالي) ودييغو غودين وخوسيه ماريا خيمينيز (أتلتيكو مدريد الاسباني) وغيليرمو فاريلا (بينارول الاروغواياني).

كما يتوقع ان يشارك في خط الوسط اللاعبون ناهيتان نانديز (بوكا جونيورز الارجنتيني) وماتياس فيتشينو (انتر ميلان الإيطالي) ورودريغو بينتاكور (يوفنتوس الايطالي) وجيورجيان دي أراسكايتا (كروزيرو البرازيلي) فيما سيلعب اللاعبان سواريز وكافاني في خط الهجوم.

يذكر ان المباراة الأولى بالمجموعة التي أقيمت على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو في افتتاح المونديال امس شهدت فوز المنتخب الروسي على نظيره السعودي بخماسية نظيفة تصدر على اثرها المجموعة برصيد ثلاث نقاط.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: