«مهندسون بلا حدود – الكويت» تؤهّل 6 بيوت لأسر متعفّفة داخل الديرة

img
غير مصنف 0 admin



«مهندسون بلا حدود – الكويت» تؤهّل 6 بيوت لأسر متعفّفة داخل الديرة


شملت بناء ترميمات وإصلاحات… وإضافات لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة في أحدها

استمر فريق من «مهندسون بلا حدود – الكويت» بتنفيذ الأعمال والمشاريع التنموية والإنسانية، فقد نفذ المتطوعون والمتطوعات بقيادة رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» المهندسة زينب قراشي ترميم بيوت لأسر متعففة في الكويت، بدعم من عدد من الشركات المحلية، نتعرف في هذه الحلقة على ما تم إنجازه والقيام به في 3 بيوت من الستة بيوت التي تم ترميمها واصلاحها.
وهدف المشروع إلى توفير بيئة عيش كريم لأكبر عدد ممكن من الأسر المتعففة في البلاد، تلبية لاحتياجات ذوي الاعاقة في حال وجود من يعيش منهم في أي من هذه المنازل، توسعة المنزل عند الحاجة وفقا للمساحات المتاحة ووفقا لاشتراطات وتراخيص البناء الممنوحة للمنزل من الجهات الرسمية، هذا بالاضافة الى ترميم مرافقه الصحية وتطويرها لتلبي احتياجات عدد الأفراد في المنزل.

آلية التنفيذ
يقوم المتطوعون بتحديد موقع المنزل، ويطلع ميدانيا على وضع الأسر وواقعها المادي والمعنوي، ويتم وضع المخططات التنفيذية واحتياجات المشروع، ويتم حساب الكميات من المواد والانشائية، ويتم تاليا وضع آلية تنفيذ المشروع، ويتم عرض التقرير الفني والمالي على عدد من الجهات التي يمكن أن تكون شريكة للمشروع، ويتم تاليا البدء بالتنفيذ، وبعد اطلاع الشريك على اتمام العمل وفقا للخطط الموضوعة يتم تسليمه للأسرة.
 
البيت الأول
تم ترميم هذا المنزل وتوفير بيئة مواءمة لأسرة تتكون من 3 أفراد، وذلك بدعم من «التسهيلات التجارية»، أفراد الأسرة أم مقعدة وبنتان يسكنّ بمنطقة جليب الشيوخ «الحساوي»، وتم خلق بيئة ملائمة لسهولة حركة الأم المقعدة في الدخول والخروج من خلال انشاء رامب خاص لها بمدخل المنزل، وسهلت عملية حركتها داخل المنزل من خلال توسعة المكان قدر الامكان، وتوريد وتركيب درابزين ألومنيوم للشباك الخارجي خوفاً من الدخول للبيت من الشباك بغرض السرقة.
وتم أيضا عمل الترميميات المطلوبة للجدران حيث تمت معالجة الشروخ فيها وصبغها كما تم القيام بأعمال تمديدات كهربائية جديدة، وضبطت الاضاءة في الأسقف، وتم توريد وتركيب جبس للأسقف أيضا جديدة وتسكير بعض الفتحات، تمت إزالة الأرضيات القديمة ومعالجة الهبوط فيها من خلال الدفان، وتم تركيب سيراميك ونعلات جديدة للبيت.
وأجريت بعض الاضافات في المنزل مثل توريد وتركيب خزائن الومنيوم، وتوريد وتركيب حوض غسيل للمطبخ.وكذلك توريد وتركيب شفاط مركزي، الاصلاحات المطلوبة للدورات المياه بالمنزل، حيث تمت إزالة باب دورات المياه القديم بالكامل من خلال اغلاقه وفتح باب جديد له، كما تم توريد وتركيب قاعدة الى جانب كرسي المرحاض لتلبية احتياجات الأم المعقدة.

البيت الثاني
يقع في الصليبية السكنية، ونفذ بالتعاون مع «ايكويت» وكانت الزيارة الأولى لأصحاب المنزل مع فريق الشركة الداعمة له، وتم تنفيذ أعمال الصبغ للحوائط والأسقف بعد معالجة الشروخ بمواد خصوصية، وتمت أيضا عملية ازالة سيراميك ارضية المطبخ وتركيب سيراميك جديد، وركبت أرضيات غير قابلة للانزلاق، وهذا أيضا تم بدورات المياه، بعد أن تم توريد وتركيب شبكة أنابيب جديدة فيه، كما تم تركيب الاكسسوارات المطلوبة لدورات المياه من كرسي مرحاض بالكامل، وشطاف كبس وخلاط للشاور وتركيب مغسلة مع خلاطاتها. تمت معالجة الخرير في المنزل بعد أن تم تنظيف السطح كاملا وازالة العوائق فيه وتم لاحقا تركيب وتوريد عازل وفحصه بالماء وهو مكفول لمدة 3 سنوات، واجريت في هذا المنزل بعض أعمال الألمنيوم فوردت وركبت 3 أبواب مع اكسسواراتها كما تم تركيب صندوق الومنيوم لتغطية صندوق التوزيع الكهربائي.    
مدير المشروع المهندس نادر فالح، والمهندسون حسن كمال، فضيلة النجار، أحمد الكندري، غدير المرهون، يوسف الحوطي، سالم الشيخ، آلاء الشمري.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: