كوالكوم ستعود هذا العام للإعتماد على شركة TSMC من أجل تقنية 7 نانومتر الخاصة بها

img
صحة 0 admin



Qualcomm Snapdragon

وفقا لأشخاص على دراية بالموضوع، فقد ورد بأن شركة كوالكوم ستعود للإعتماد على شركة TSMC لإنتاج الجيل المقبل من معالجاتها الرائدة للهواتف الذكية بإستخدام عملية 7 نانومتر بدلا من الإعتماد على شركة سامسونح. هذه هي المرة الثانية التي نسمع فيها عن ذلك، لذلك هناك سبب قوي للإعتقاد بأن هذه الشائعات تحمل بعض الحقيقة. وقد كانت شركة TSMC تشرف على تصنيع معالجات Snapdragon لشركة كوالكوم لسنوات عديدة، ولكن قررت الشركة الأمريكية الإنتقال للإعتماد على شركة سامسونج بدلا من الشركة التايوانية لإنتاج معالجاتها بإستخدام عمليتي 14 و 10 نانومتر.

لقد كانت شركة كوالكوم تتعامل مع شركة TSMC منذ إنتاج أول معالج بإستخدام عملية 65 نانومتر في العام 2006، ولكن يبدو أنه في هذه المرة إستطاعت الشركة التايوانية  التفوق على شركة سامسونج وتقديم عملية التصنيع 7 نانومتر الأكثر تقدمًا لشركائها. وستبدأ شركة TSMC العمل على تصنيع المعالجات والرقاقات بإستخدام عملية 7 نانومتر في نهاية هذا العام، وهناك سبب للاعتقاد بأن شركة TSMC ستنتج رقاقات المودم التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G للشركة الأمريكية. تتزامن هذه الشائعات مع تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر حول نية شركة TSMC العمل على زيادة الإنتاج بتقنية 7 نانومتر لتلبية الطلب الهائل من مختلف الشركاء.

لكن كوالكوم ليست الشركة الوحيدة المصممة للمعالجات المهتمة بتقنية التصنيع 7 نانومتر. أعلنت شركة MediaTek بشكل رسمي عن المودم Helio M70 الذي يدعم شبكات الجيل الخامس بالشراكة مع شركة TSMC، وستبدأ عملية الإنتاج في أوائل العام 2019. وتشير المصادر إلى أن المعالج HiSilicon Kirin الرائد القادم من شركة Huawei سوف يعتمد على نفس التكنولوجيا، وقد سمعنا أيضًا بأن شركة Xiaomi تعمل عن كثب مع الشركة التايوانية لإنشاء المعالج الخاص بها، على الرغم من أن هذا الأخير سيكون مخصصًا للهواتف الذكية المتوسطة نظرًا إلى أنه سيتم تصنيعه بإستخدام عملية التصنيع 16 نانومتر غير المكلفة.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: