الحكومة الفلسطينية تدعو الاتحاد الأوروبي لمواجهة بناء المستوطن..

img
غير مصنف 0 admin



كونا – دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله اليوم الخميس الاتحاد الأوروبي الى مواجهة الانشطة الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية وتوسعها على حساب الأرض الفلسطينية.

وقال الحمد الله في بيان بمناسبة اطلاق الاستراتيجية الأوروبية المشتركة لدعم فلسطين حتى عام 2022 “ندعو الى تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف عمليات هدم ومصادرة المنازل والممتلكات الفلسطينية لا سيما في المنطقة (ج) الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة”.

واشار الحمدالله الى عمليات الهدم التي تنوي إسرائيل تنفيذها في التجمعات البدوية التي تقع شرق القدس لاستكمال المخطط الاستيطاني حول المدينة وقال انها “تؤدي إلى تفاقم خطير للتهديدات التي يتعرض لها الحل القائم على وجود دولتين وتزيد من تقويض احتمالات التوصل إلى سلام دائم في المنطقة”.

واضاف أن التجمعات البدوية تقع في منطقة لا غنى عنها لاستمرار الدولة الفلسطينية المقبلة ولبقاء الحل القائم على وجود دولتين.

ودعا الحمدالله الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي الى ممارسة الضغط اللازم على إسرائيل لوقف القرارات غير القانونية والوفاء الكامل بالتزاماتها بوصفها سلطة قائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي وغيره من القرارت ذات الصلة بالأمم المتحدة.

وكان حفل اطلاق الاستراتيجية الاوروبية المشتركة لدعم فلسطين جرى بحضور ممثل الاتحاد الاوروبي لدى فلسطين رالف تراف وعدد من قناصل وسفراء دول الاتحاد الأوروبي.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: