المخابرات تجلب 2 من أنصار غولن اعتقلا في أوكرانيا وأذربيجان

img




أعادت أجهزة الاستخبارات التركية شخصين يشتبه في أنهما من أنصار الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمة أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في 2016، بعد اعتقالهما في أوكرانيا وأذربيجان، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام أمس الخميس.

وقالت وكالة الأنباء التركية الحكومية إن عيسى أوزدمير وصلاح زاكي يغيت اعتقلا في أذربيجان وأوكرانيا في عمليات نفذتها الاستخبارات التركية، ُفي طائرة خاصة إلى تركيا حيث أوقفا رسمياً بتهمة الانتماء إلى “مجموعة إرهابية”، في إشارة إلى الشبكة التابعة لغولن المقيم في الولايات المتحدة والذي ينفي ضلوعه في محاولة الانقلاب.

ولم تدل الوكالة بتفاصيل عن الرجلين ولا عن دور محتمل للسلطات الأذرية أو الأوكرانية في اعتقالهما.

ونفذت الاستخبارات التركية في الأشهر الأخيرة عمليات عدة مماثلة، لتعيد إلى البلاد أنصاراً مفترضين لغولن يشتبه بضلوعهم في محاولة الانقلاب، وأوقف 3 أشخاص في مارس(أذار) الماضي في الغابون وأعيدوا إلى تركيا في أبريل(نيسان) الماضي مع عائلاتهم.

وفي نهاية مارس(أذار) الماضي، أعادت الاستخبارات إلى تركيا 5 مدرسين وطبيباً تركياً يقيمون في كوسوفو فيعملية سرية أثارت أزمة سياسية في بريشتينا حيث نددت وسائل الإعلام بـ “عملية خطف”، وأكدت الحكومة التركية في بداية أبريل(نيسان) الماضي أن الاستخبارات أعادت إلى البلاد 80 من الأنصار المفترضين لغولن من 18 بلداً.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: