المركزي الأوروبي: تعافي التضخم وقوة الاقتصاد يدعمان إنهاء التيسير الكمي

img
اقتصاد 0 admin




مباشر: قال البنك المركزي الأوروبي إن عدم اليقين الذي يحيط بتوقعات التضخم تراجع بشكل ملحوظ، مع استمرار قوة أساسات اقتصاد منطقة اليورو.

وأضاف محضر اجتماع المركزي الأوروبي والصادر اليوم الخميس، أن مقاييس توقعات التضخم تتحسن بشكل ملحوظ، وتتسق بشكل متزايد مع مستهدف التضخم قرب 2%، كما أن مخاطر انكماش الأسعار قد اختفت.

وأشار التقرير إلى أنه “رغم أن البيانات الحالية تشير بشكل ما إلى ضعف الأداء الاقتصادي مقارنة بالتقديرات السابقة، فإن الأساسيات تظل قوية بشكل عام”.

وتابع: “التوترات التجارية بين الاقتصادات العالمية أصبح مرجح حدوثها بشكل أكبر، بالإضافة إلى أن البيانات الاقتصادية الأخيرة أقل من التوقعات، لكن المخاطر بشأن آفاق النمو الاقتصادي لاتزال مستقرة بشكل كبير”.

وأوضح التقرير أن ضغوط التكلفة المحلية تتزايد وسط مستويات مرتفعة لاستغلال القدرات وتشديد بيئة العمل وارتفاع الأجور.

وتابع:”باختصار كان إحراز التقدم تجاه تعديل مستدام في التضخم كبير حتى الآن”.

وذكر محضر الاجتماع الذي يصدر بعد 4 أسابيع من انعقاده أن قوة اقتصاد منطقة اليورو جنباً إلى جنب مع توقعات التضخم الراسخة جيداً على المدى الطويل، يوفرا بيئات مناسبة للثقة في أن الاقتراب من مستهدف التضخم سيستمر في الفترة القادمة، “حتى بعد الخفض التدريجي لصافي مشتريات الأصول”.

وفي اجتماع المركزي الأوروبي الأخير أقر البنك موعد انتهاء برنامج شراء السندات، وذلك في نهاية ديسمبر المقبل، وذلك بعض خفضها إلى 15 مليار يورو بدء من أكتوبر.

ومنذ بداية العام الجاري خفض البنك المركزي الأوروبي مشترياته من السندات بمقدار 30 مليار يورو.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: