تدقيق شهادات الوافدين واعتمادها بعد الاتفاقية مع «الشؤون»

img
غير مصنف 0 admin



«المهندسين»: تدقيق شهادات الوافدين واعتمادها بعد الاتفاقية مع «الشؤون»


رعت حفل اتحاد طلبة فرنسا ومالطا

أعلن أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي، أن الجمعية تقوم حاليا بالتدقيق على شهادات المهندسين الوافدين واعتمادها، بعد الاتفاقية المبرمة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأعرب العتيبي في حفل اتحاد طلبة الكويت في فرنسا والدول المجاورة السنوي، لتكريم خريجي وخريجات العام 2018، في مقر الجمعية مساء اول من أمس، عن امله للطلبة الخريجين في الانخراط في سوق العمل لخدمة وطننا الكويت.
وشارك في الحفل الذي رعته الجمعية أمين صندوق الجمعية علي الفيلكاوي والشيخ دعيج الخليفة، والملحق الثقافي السابق في فرنسا الدكتور مشعل حيات، إضافة الى المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية بالكويت مسيو ليبرك.
وذكر الفيلكاوي، في كلمة الرعاة، أن الجمعية تؤكد برعايتها لمثل هذه المناسبة، ايمانا منا بأهمية أن يكون التواصل مستمرا بين أبناء الكويت الدارسين في الخارج وبين مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات المهنية بشكل خاص، لافتا الى أن هذا التواصل مطلوب لأنه يفتح لإخواننا الدارسين في الخارج والخريجين منهم آفاق الانخراط في عالم المهنة التي ينتمون اليها، وكما يسهل لهم سرعة التعرف على أحوال هذه المهن على أرض الواقع.
وبدوره، قال الشيخ دعيج الخليفة، ان «المهندسين من الجمعيات التي لها مكانتها في الكويت، خاصة انها تأسست منذ اكثر من 50 سنة، وتضم اكثر من 14 الف مهندس ومهندسة، ومجال الهندسة له مستقبل باهر».
وذكر ان «هناك رؤية جيدة لخطة 2035 التي تبناها الشيخ ناصر صباح الاحمد مع مجموعة من الشباب الكويتي الطموح».
وأعرب عن تفاؤله بان تكون الكويت ضمن افضل 35 دولة في العالم، كما اشار الى ذلك صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: