حظر نووي إيران اتفاق أمريكي بريطاني

img
غير مصنف 0 admin



ترامب: شجعت رئيسة الوزراء ماي لمواصلة الضغط على إيران
ماي: الشراكة الأمنية بين بريطانيا والولايات المتحدة ستشهد نموا في المرحلة المقبلة
“اتفقنا على مواصلة الجهود لمواجهة أنشطة إيران في المنطقة
لندن وواشنطن اتفقتا على السعي إلى “التوصل لاتفاق تجاري طموح

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أمس الجمعة، أنها ناقشت مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “ما يمكن فعله بخصوص إيران”.
وقالت “ماي” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب في “تشيكرز” شمال غربي العاصمة لندن: “اتفقنا على مواصلة الجهود لمواجهة أنشطة إيران في المنطقة”، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.
وفي قضية أخرى، أشارت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أن الشراكة الأمنية بين بريطانيا والولايات المتحدة ستشهد نموا في المرحلة المقبلة.
وأضافت أنه في الوقت ذاته “يجب تطوير العلاقات الاقتصادية مع الولايات المتحدة”.
وبينت رئيسة الوزراء البريطانية، أن لندن وواشنطن اتفقتا على السعي إلى “التوصل لاتفاق تجاري طموح” بين البلدين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وتابعت: “اتفقنا على أنه في الوقت الذي تغادر فيه المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي، سنواصل السعي إلى اتفاق طموح للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة وبريطانيا”.
من جانبه، شدد الرئيس الأمريكي على ضرورة ألا تحصل إيران على السلاح النووي قائلا: “شجعت رئيسة الوزراء ماي لمواصلة الضغط على إيران”.
ونوه ترامب أن علاقته برئيسة الوزراء البريطانية “قوية جدا”.
ونفى انتقاده ماي خلال مقابلته مع “ذي صن”، التي نقلت عن ترامب قوله، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قضى، على الأرجح، على الأمل في إبرام اتفاق مستقبلي للتجارة مع الولايات المتحدة.
ووصل ترامب إلى بريطانيا أمس في مستهل زيارة تستغرق أربعة أيام، في أول زيارة رسمية للبلاد منذ توليه السلطة مطلع 2017.



Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: