رئيسة الوزراء البريطانية تستقبل ترامب وتأمل في إبرام اتفاق تجا..

img
غير مصنف 0 admin


أشادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مساء الخميس، بقوة الرابط العابر للمحيط الأطلسي، ورأت فيه فرصة “غير مسبوقة” لإبرام اتفاق تجارة حرة مع واشنطن، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، وذلك خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى المملكة المتحدة والتي تترافق مع تظاهرات مناوئة له.

وخلال ترحيبها بترامب وزوجته ميلانيا في حفل عشاء فى بلينهايم قرب اوكسفودر قالت ماي ان الولايات المتحدة وبريطانيا ليستا “اقرب الحلفاء” فحسب “بل اعز الاصدقاء ايضا“.

وأضافت ” بينما نستعد لمغادرة الاتحاد الاوروبي، لدينا فرصة غير مسبوقة لفعل المزيد”، متحدثة عن “علاقة خاصة جدا” مع الولايات المتحدة، وتابعت “هذه هي الفرصة لابرام اتفاق تجارة حرة يخلق الوظائف والنمو هنا في المملكة المتحدة وفي الولايات المتحدة“.

ورغم سلسلة خلافات دبلوماسية بين ترامب وبريطانيا، قالت ماي قبيل الزيارة “عندما نخرج من الاتحاد الاوروي سنبدأ بوضع مسار جديد لبريطانيا في العالم وتحالفاتنا العالمية ستكون اقوى من قبل“.

واردفت “لا يوجد تحالف اقوى من علاقتنا الخاصة مع الولايات المتحدة ولن يكون هناك تحالف اكثر اهمية في السنوات المقبلة“، الا ان بطل بريكست نايجل فاراج توقع ان “صداما حقيقيا” سيحدث بسبب بريكست، وقال في تجمع مؤيد لترامب في البرلمان “كان بودّى القول ان هذه ستكون زيارة ناجحة جدا، لكننى اعتقد انها ستكون صعبة للغاية“.

وفي تجاهل لكل الاعراف الدبلوماسية، استهل ترامب زيارته التي تستمر اربعة ايام بانتقاد مضيفته ماي التى تواجه معركة تتمثل في منع حكومتها من الانهيار بسبب بريكست. وشكك الرئيس الأمريكي في ما اذا كانت ماي ستحقق رغبة الناخبين البريطانيين الذين طالبوا بالخروج من الاتحاد الاوروبي.

وفى رفض للتظاهرات الحاشدة التي ينوى معارضوه تنظيمها الجمعة وتشمل رفع منطاد على شكل طفل يحمل ملامح ترامب، قال الرئيس الأمريكي في بروكسل “انهم يحبوننى كثيرا في بريطانيا. اعتقد انهم يتفقون معي حول الهجرة“.

 
ترامب وتيريزا ماى ومانيلا 
ترامب وماى 
ماى تتحدث إلى ترامب




Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: