عون رؤية الكويتيين تسعدنا

img
غير مصنف 0 admin




















الرئيس اللبناني ثمن دعم سمو الأمير الدائم لبلاده في مواجهة الأزمات







شكرا لتصويت





التقيم
التقيم الحالي 5/0





عون: رؤية الكويتيين.. تسعدنا

نثمن أهمية دور الكويت الريادي في المعاملة مع الأزمات العربية

الكويتيون يحلون كما دائما بين اهلهم وأصدقائهم ومحبيهم

العلاقات اللبنانية – الكويتية المتجذرة ترجمة لروابط المودة والمحبة





ثمن الرئيس اللبناني ميشال عون أمس الجمعة الاهتمام الدائم الذي يبديه سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح للبنان وشعبه والذي يعكس الحرص الكويتي على دعم لبنان في المحافل الاقليمية والدولية والعمل للمحافظة على استقراره وامنه واقتصاده.
وقالت الرئاسة اللبنانية في بيان ان الرئيس عون اكد أهمية الدور الريادي الذي تلعبه الكويت في المعاملة مع الازمات العربية وسعيها الدؤوب لايجاد حلول سلمية وعادلة لها.
واستذكر الرئيس عون مواقف سمو امير دولة الكويت خلال الازمات المتتالية التي مر بها لبنان لاسيما خلال ترؤسه اللجنة الثلاثية العربية التي كلفتها القمة العربية بايجاد حلول للاوضاع التي سادت لبنان خلال الحرب الاهلية.
واعتبر ان العلاقات اللبنانية – الكويتية المتجذرة ترجمة طبيعية لما يربط بين البلدين من أواصر الأخوة والتعاون ولما يجمع بين الشعبين الشقيقين من روابط المودة والمحبة.
واعرب عون عن سعادته لرؤية الاخوة الكويتيين يعودون الى لبنان لقضاء فصل الصيف في ربوعه الامنة والمستقرة بحيث يحلون كما دائما بين اهلهم وأصدقائهم ومحبيهم.
وتناول الرئيس اللبناني مسألة النازحين السوريين وموقف لبنان الداعي الى عودة تدريجية وآمنة لهم الى المناطق السورية بعد توافر الضمانات اللازمة من المسؤولين السوريين تحقيقا لهذه العودة لافتا الى الاعباء التي ترتبت على لبنان نتيجة هذا النزوح امنيا واقتصاديا واجتماعيا وبيئيا.
واشار الى الدعوات المتكررة التي وجهها لبنان للمجتمع الدولي للمساعدة في تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم قائلا انها “لا تلقى التجاوب المطلوب الامر الذي يجعل اللبنانيين يتساءلون عن الاسباب الحقيقية لهذا التجاهل للمطلب اللبناني المحق والمشروع”.














Source link

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: