الرئيسية / غير مصنف / أسعار النفط ترتفع عالميًا

أسعار النفط ترتفع عالميًا


ارتفعت أسعار النفط، أمس الخميس بسبب مخاوف من تراجع إمدادات الخام الإيرانية بعد إعلان واشنطن فرض عقوبات جديدة على طهران.
وذكرت وكالة “رويترز” أن ارتفاع الأسعار أوقف الخسائر، التي سجلتها، الأربعاء، في مواجهة تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو ما يعادل 0.3 في المئة إلى 72.48 دولار للبرميل، بعد انخفاضها ما يزيد عن ثلاثة في المئة، أمس الأربعاء.
وحققت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب تصل إلى عشرة سنتات أو ما يعادل 0.2 بالمئة لتصل إلى 67.04 دولار للبرميل، بعدما انخفضت 3.22 بالمئة في الجلسة السابقة.
وأظهرت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأربعاء، انخفاض مخزونات النفط في الولايات المتحدة، بمقدار 1.4 مليون برميل إلى 407.4 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي 3 أغسطس الجاري.
وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على بعض القطاعات في إيران، التي تعد ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”.
ولن تستهدف العقوبات الجديدة النفط الإيراني على نحو مباشر حتى نوفمبر، على الرغم من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه يريد توقف أكبر عدد ممكن من الدول عن استيراد النفط الإيراني.

==
صعود النفط يغطي عجز موازنة العراق

أعلنت وزارة المالية العراقية، أمس الخميس، تغطية العجز المالي في موازنة العام الحالي 2018، بفضل ارتفاع أسعار النفط الخام في الأسواق العالمية.

وتبلغ قيمة الموازنة المالية للعام الحالي 104 تريليونات دينار عراقي (88.1 مليار دولار)، فيما تم تقدير الإيرادات بـ91.6 تريليون دينار (77.6 مليار دولار)، بعجز 12.4 تريليون دينار (10 مليارات دولار).
وقال ماهر حماد جوهان، وكيل وزارة المالية، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة في بغداد،، إن “الصورة أصبحت واضحة مع نهاية يونيو الماضي.. صعود أسعار النفط غطى العجز الموجود في الموازنة”.
وأضاف أن “العراق لن يقترض من أية جهة، حتى ولو كانت محلية، لتغطية تخصيصات الموازنة للعام الحالي 2018”.
ونتيجة لتغطية عجز موازنة 2018، أشار جوهان، إلى أن “وزارة المالية ستقوم بتغطية المحافظات، بما تحتاجه من التعيينات وفق النسبة السكانية للمحافظة”.
وتم احتساب الايرادات المتوقعة من تصدير النفط الخام في موازنة 2018، على أساس معدل سعر 46 دولارا للبرميل، بمعدل تصدير قدره 3.88 مليون برميل يوميا من ضمنها 250 ألف برميل من حقول إقليم شمال البلاد.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

مصر تكشف عدد القطع الأثرية التي استردتها بعد تهريبها

أعلنت وزارة الآثار المصرية، الثلاثاء، أنها تمكنت في عام 2018 من استرداد 222 قطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *