الرئيسية / غير مصنف / الهند مصرع شخصا وتشريد الآلاف إثر أمطار غزيرة وانهيارات أرضية

الهند مصرع شخصا وتشريد الآلاف إثر أمطار غزيرة وانهيارات أرضية


(كونا) — لقي ما لا يقل عن 26 شخصا مصرعهم وشرد عشرات الآلاف في ولاية كيرالا جنوبي الهند اليوم الخميس جراء أمطار غزيرة وانهيارات أرضية ناجمة عنها.

وأفادت غرفة السيطرة على الكوارث المحلية بأن الأمطار الموسمية في أنحاء ولاية كيرالا السياحية والانهيارات الأرضية أودت بحياة هؤلاء وهم 11 في محافظة (إيدوكي) وسبعة في محافظة (واياناد) وستة في محافظة (مالابورام) واثنان في محافظة (كانور).

وارتفع منسوب المياه ليتخطى حاجز الخطر في عدد من السدود في الولاية مما أجبر السلطات على فتح مصاريع 22 سدا لصرف المياه الزائدة.

وسجل سد (إيدوكي) ارتفاع منسوب المياه إلى 2398 قدما للمرة الأولى خلال ال 26 سنة ماضية علما أن سعته القصوى 2403 أقدام في حين فتحت السلطات صباح اليوم أربعة مصاريع لسد (ادامالايار) في محافظة (كوتشي) وطالبت من السكان المحليين أن يبقوا على استعداد تام حيث يرجح أن تغمر المياه المناطق المنخفضة.

وقال رئيس وزراء ولاية (كيرالا) بينارايي فيجايان للصحفيين إن الفيضانات تطرح وضعا مقلقا جدا مضيفا أن هناك احتمال ارتفاع منسوب المياه في عدد من المناطق.
وأضاف فيجايان أن الفيضانات ألحقت أضرارا واسعة النطاق في أنحاء الولاية وأخذت مستويات المياه في الأنهار ترتفع “مما أجبرنا على فتح مصاريع عدد من السدود”.

وطلبت الولاية مساعدة الجيش والقوات البحرية وخفر السواحل في حين تم نشر ست فرق من القوات الوطنية لاستجابة الكوارث في المناطق التي ضربتها الفيضانات والانهيارات الأرضية لمباشرة عملية الإنقاذ.

وأغلق عدد من الطرق في محافظات (إيدوكي) و(وواياناد) و(مالابورام) الجبلية جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية واقتلاع الأشجار وسط مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا.

وكانت الإحصائيات الرسمية أفادت سابقا بمقتل حوالي 700 شخص وتشريد ملايين إلى جانب خسائر في المزارع والممتلكات جراء الأمطار الغزيرة الموسمية والفيضانات التي ضربت عددا من الولايات منذ بداية موسم المطر.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية لا سلام دون القدس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *