الرئيسية / غير مصنف / الوحدة الوطنية خط الدفاع الأول

الوحدة الوطنية خط الدفاع الأول























dot4line



نواب: استخلاص الدروس والعبر من الذكرى الأليمة











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







مجلس الأمة


  مجلس الأمة







استذكر نواب في مجلس الأمة بطولات وتضحيات الشعب الكويتي في التصدي للاحتلال العراقي، وعودة الكويت حرة أبية، مشددين على ضرورة تخليد هذه الملحمة التي جسدت الفداء والتضحية من أجل حرية البلد.
وأكد النواب في تصريحات متفرقة بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين للغزو العراقي الغاشم ضرورة استخلاص العبر من هذه الذكرى الأليمة وأهمية المحافظة على اللحمة الوطنية التي شكلت خط الدفاع الأول عن البلد في الداخل والخارج.
من ناحيته، قال سفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان ان رسالة الكويت بين الامم كانت ولا تزال الدعوة للسلام والتعاون مضيفا ان ذلك “ما نتطلع اليه مع الاشقاء في العراق”.
ولفت الزمانان الى مساعي القيادة الكويتية وتوجيهات سمو امير البلاد الداعية الى مزيد من الانجاز والتقدم بين البلدين الشقيقين في كل المجالات.
واضاف ان الكويت تتطلع الى امن المنطقة واستقرارها مشددا على الروابط والصلات المتعددة وجغرافية المكان التي تحكم العلاقة مع العراق.
وقال “اننا نقف عند ذكرى الغزو العراقي لنستذكر الارادة الكويتية قيادة وشعبا الواثقة بالله في العودة بمساعدة الاشقاء والاصدقاء وعبر إرادة دولية غير مسبوقة في اعادة الحق لاهله” داعيا المولى عز وجل ان يتغمد بواسع رحمته شهداء الكويت الذين ضحوا بأرواحهم من اجل هذه الارض الطيبة.
واعرب عن امله في سرعة الكشف عن مواقع رفات المفقودين الكويتيين لاعادتها الى احضان الوطن من خلال التعاون المنشود من الاشقاء في العراق وفق ما نظمته قرارات مجلس الامن.
واكد الزمانان سعي الجانبين الى تعزيز المصالح المشتركة التي من شأنها الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين.
وذكر ان البلدين يمران بمرحلة جديدة من مسيرة علاقتهما خصوصا وهما يقطعان شوطا كبيرا في انجاز الاتفاقيات والتفاهمات التي من شأنها تعزيز الروابط الاخوية.
واشار الى مبادرة سمو الامير الحكيمة لمؤازرة العراق وتقديم المساعدات للنازحين جراء الحرب على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) واحتضان الكويت مؤتمر إعادة اعمار العراق مطلع العام ومبادرة سموه في تخفيف معاناة الاشقاء العراقيين في المحافظات الجنوبية.


















Source link

عن bader

شاهد أيضاً

ترامب يتوقع قمة جديدة مع زعيم كوريا الشمالية قريباً جداً

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، إنه يتوقع الإعلان “قريباً جداً” عن قمة ثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *