الرئيسية / غير مصنف / لإعلان التجار تقتلع الأشجار

لإعلان التجار تقتلع الأشجار























dot4line



موجه غضب تجتاح مواقع التواصل ومغردون يتساءلون: أين البيئة من الجريمة؟!











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







لإعلان التجار.. تقتلع الأشجار!








من أجل أن تحيا إعلانات التجار.. لا مانع أن تقتلع وتموت الأشجار، عبارة تلخص واقعة أثارت استياء الشارع الكويتي، تمثلت في الإقدام على اقتلاع شجرة، من أجل أن يبدو الإعلان واضحًا دون وضع أي اعتبار للشجرة المحمية بنص قانون حماية البيئة.
الواقعة قوبلت بموجة ردود واسعة على مواقع التواصل التي أبدت استنكارها للمشهد الصادم، في وقت أعربت فيه أيضًا عن اندهاشها من موقف الهيئة العامة للبيئة التي لم تسارع حتى اللحظة بإبداء أي تعليق من جانبها.
ومقابل صمت البيئة، لفت مغردون أنظار الهيئة إلى النصوص القانونية التي تعاقب التعدي على الأشجار، مشددين على أن هذا الفعل جريمة بحق البيئة إذ ينطوي على مخالفة للقانون الذي يحظر إتلاف المزروعات والنباتات والأشجار وقطف الأزهار في الميادين والشوارع والمراافق العامة أو اقتلاع الأشجار.
وفي السياق، قال مغرد “قص الشجرة أهم شيء يرضى التاجر وإعلانه يظهر”، فيما أبدى آخر عجبه “من أجل لوحة إعلانية تُقطع شجرة!! إنها جريمة بحق الشجرة وبحق البيئة وبلا شك هي جريمة بحق الكويت”.
وأضاف “المنطق يقول يجب إزاحة الإعلان، المنطق يقول يجب أن يُعنى بهذه الشجرة إنها السدرة المثمرة والصابرة.. سؤال كم ثمن عمرها؟ وما قيمة ظلها؟ ومن يعوض أكسجينها ومن شتت طيورها ومن يحاسب من قطعها؟!!”.








المزيد من الصورdot4line











Source link

عن bader

شاهد أيضاً

مصر تتسلم قطعة أثرية من سويسرا

تسلم السفير المصري لدى سوسيرا هشام سيف الدين ، من السلطات السويسرية 26 قطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *