الرئيسية / غير مصنف / استشهاد مسعف فلسطيني برصاص الاحتلال

استشهاد مسعف فلسطيني برصاص الاحتلال


استشهد مسعف وأصيب عدد من المواطنين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عقب انطلاق مسيرة “جمعة الحرية والحياة”، بعد استهداف قوات الإحتلال للمتظاهرين على طول الخط الفاصل بالرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان لها، إصابة 30 فلسطينييا بجراح مختلفة و اختناق بالغاز شرقي القطاع، من بينهم مواطن أصيب بجراح خطيرة في الرأس شرق خان يونس.

وتواصل مسيرات العودة فعاليتها في غزة للجمعة العشرين على التوالي، وذلك بالتزامن مع هدوء حذر في القطاع، بعد التوصل لتهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية.

وكانت “الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار”، دعت إلى المشاركة في ما أطلقت عليها “جمعة الحرية والحياة”، “تأكيدا لحق قطاع غزة المحاصر في الحرية والحياة، ولإسماع العالم أن لشعبنا الفلسطيني الحق في الحرية والحياة”.

وفي بيان قالت الهيئة: “ندعو جماهير الشعب الفلسطيني إلى النفير من أجل الحشد والمشاركة الواسعة في فعاليات اليوم، وذلك عقب صلاة عصر في مخيمات العودة الخمس، المنتشرة بالقرب من الخط العازل شرقي قطاع غزة”.

بدورها، أكدت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، “مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها، وفي مقدمتها رفع الحصار عن قطاع غزة، مضيفا أنه “في كل مرة تحاول آلة القتل الإسرائيلية أن تكسر إرادة شعبنا في مواصلة نضاله ومسيراته، وفي كل مرة تفشل في ذلك”.



Source link

عن bader

شاهد أيضاً

واشنطن: عقوبات على مسؤولي ميانمار بتهمة «التطهير العرقي» ضد الروهينغا

وكالات – فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، عقوبات على أربعة مسؤولين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *