الرئيسية / غير مصنف / ترامب يعلن الحرب الاقتصادية على تركيا

ترامب يعلن الحرب الاقتصادية على تركيا























dot4line



العملة التركية تشهد هبوطًا غير مسبوق.. والرئيس التركي يدعو شعبه إلى «الكفاح الوطني»: حوِّلوا عملاتكم الأجنبية لدعم الليرة











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







ترامب يعلن الحرب الاقتصادية على تركيا


ترامب يقرر زيادة الرسوم على بعض الواردات التركية: علاقتنا مع تركيا ليست جيدة

رسوم الصلب ستصبح 50% ورسوم الألومنيوم ستصل إلى 20%

أردوغان: رغم الهجمات سنختتم 2018 بنسبة قياسية في النمو

إذا كان لديهم دولاراتهم فنحن لنا ربنا وشعبنا






اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة أن بلاده تواجه حرباً اقتصادية من خلال التأثير على قيمة الليرة التركية التي تشهد انحداراً غير مسبوق أمام العملات الأجنبية الأخرى، خصوصاً الدولار واليورو.
ودعا أردوغان مواطنيه إلى عدم الالتفات لحملات تستهدف تركيا واقتصادها، وقال “إذا كان لديهم دولاراتهم، فنحن لنا ربنا وشعبنا”.
جاء ذلك في خطاب ألقاه أمام حشد من المواطنين الأتراك، كانوا في استقباله خلال وصوله إلى مسقط رأسه في ولاية “ريزة” شمالي تركيا، في وقت متأخر من الخميس.
وتعهد أردوغان بالعمل الدؤوب والسعي إلى تطوير البلاد نحو مستويات أفضل.
وتابع: “اليوم نحن أفضل من ذي قبل، وسنكون غدا أفضل من اليوم، كونوا على ثقة بذلك”.
وأضاف الرئيس التركي: “هناك حملات مستمرة (ضد تركيا)، لا تلتفتوا إليها، ولا تنسوا أنه إذا كان لديهم دولاراتهم، فنحن لنا ربنا وشعبنا”.
وخاطب أردوغان شعبه “«إن كان لديكم أموال بالدولار أو اليورو أو ذهب تدخرونه، اذهبوا إلى المصارف لتحويلها إلى الليرة التركية، إنه كفاح وطني».
وشدد على ضرورة التحلي بالصبر والعمل بجد من أجل تحقيق الأهداف المنشودة عام 2023 (يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية).
وهوت الليرة التركية بما يصل إلى 19% أمس الجمعة، وسط تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة، لا سيما بعد رفض تركيا طلباً أميركياً بإعادة القس الأميركي أندرو برانسون إلى بلده، حيث تضعه أنقرة تحت الإقامة الجبرية وتتهمه بالتورط في محاولة الانقلاب الفاشلة عبر تعاونه مع منظمة «فتح الله غولن». وجراء ذلك فرضت أميركا عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين، وردّت أنقرة بالمثل.
يأتي ذلك، فيما قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إنه أمر بزيادة الرسوم على واردات من تركيا بحيث تصبح رسوم استيراد الألمنيوم 20 بالمئة، والصلب 50 بالمئة مع تصاعد التوترات بين البلدين العضوين بحلف شمال الأطلسي، بسبب احتجاز تركيا لقس أميركي وخلافات دبلوماسية أخرى.
وقال ترمب في تغريدة على تويتر “أصدرت للتو أمرا بمضاعفة رسوم الصلب والألمنيوم فيما يتعلق بتركيا، في الوقت الذي تتراجع فيه عملتهم، الليرة التركية، تراجعا سريعا أمام دولارنا القوي جدا!”.
وأضاف “رسوم الألمنيوم ستصبح 20 بالمئة، والصلب 50 بالمئة.. علاقاتنا مع تركيا ليست جيدة حالياً!”.


















Source link

عن bader

شاهد أيضاً

مانشستر سيتي يهزم إيفرتون ويتصدر الترتيب في البريمرليغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *