الرئيسية / غير مصنف / تركيا مقتل جندياً وإصابة آخرين منذ انطلاق عملية عفرين

تركيا مقتل جندياً وإصابة آخرين منذ انطلاق عملية عفرين























dot4line











شكرا لتصويت








التقيم
التقيم الحالي 5/0







تركيا: مقتل 54 جندياً وإصابة 241 آخرين منذ انطلاق عملية عفرين








أعلن الجيش التركي اليوم الجمعة عن قتل 54 جنديا وإصابة 241 آخرين منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) التي شنها الجيش التركي بمدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقالت هيئة رئاسة الأركان التركية في بيان ان قواتها تمكنت من تحييد 4573 مسلحا من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) منذ انطلاق العملية في (عفرين).
وتستخدم السلطات التركية كلمة تحييد للدلالة عن عمليات قتل أو اعتقال أو استسلام.
واضاف البيان ان القوات التركية تواصل أنشطة تطهير (عفرين) من الألغام والمتفجرات اليدوية.
وحول عمليات الجيش التركي خلال الأسبوع الأخير أوضح البيان أن القوات التركية قامت بتحييد 19 “ارهابيا” في مدن (شرناق) و(سيرت) و(هكاري) و(ديار بكر) و(ماردين) جنوب شرق تركيا و35 آخرين في شمال العراق.
وشن الجيش التركي في ال 20 من يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش). ومن جانب آخر واصل الجيش التركي إرسال تعزيزات عسكرية لدعم وحداته المنتشرة على طول الحدود مع سوريا.
وذكرت وكالة (أناضول) التركية للأنباء اليوم الجمعة أن قافلة تعزيزات جديدة وصلت إلى ولاية (كيليس) تضم مركبات عسكرية وشاحنات محملة بالمدافع مشيرة إلى أن القافلة المستقدمة من وحدات مختلفة توجهت نحو الحدود مع سوريا وسط تدابير أمنية مشددة.
ورفع الجيش التركي في الآونة الأخيرة مستوى تعزيزاته في المنطقة وسط تواتر أنباء بشأن هجوم محتمل للنظام السوري وروسيا على منطقة إدلب شمال غربي سوريا.
وفي السياق ذاته أجرى رئيس الأركان التركي يشار غولر جولة تفقدية على الوحدات العسكرية بولايتي (غازي عنتاب) و(وهطاي) الحدوديتين مع سوريا.
وتأتي الجولة في وقت تشهد فيه المنطقة والمجتمع الدولي ترقبا مشوبا بالقلق مع تواتر أنباء بتحضيرات يجريها النظام السوري وداعموه لمهاجمة إدلب شمال غربي سوريا الحدودية مع تركيا وآخر معاقل المعارضة.


















Source link

عن bader

شاهد أيضاً

رئيس جمعية أطباء الأسنان مؤتمر الجمعية ناجح بكل المعايير

كتب مصطفى الباشا أكد رئيس جمعية أطباء الأسنان الكويتية د. سامي المانع أن مؤتمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *